ألعاب (راي مان) متواجدة منذ منتصف التسعينيات، وهي في مجملها تدور حول عالم ثنائي الأبعاد، وبه بطل يدعى (راي مان)، ليس له رقبة، ولا ذراعان، ولا ساقان. هو جذع تطوف حوله يدان وقدمان، ورأس كبيرة! وهذا البطل يذهب في مغامرات مثيرة، عبر مراحل جميلة الشكل، والتصميم.

لعبة اليوم مختلفة قليلًا، فهي ليست من إنتاج (Ubisoft) صاحبة العلامة التجارية، بل هي لعبة صنعها أحد المعجبين بالشخصية، وجعلها مجانية تمامًا. لذلك قررت تقديمها، لأن تحميلها سيكون دون مشاكل، أو مخالفة لقوانين الملكية الفكرية.

قصة اللعبة

“في عالم جميل يسوده التناغم بين البشر والطبيعة، بفضل اكترونات. يأتي شخص غامض يدعى: (مستر دارك)، ويسرق هذا الاكترون، ويهزم الجنية الطيبة التي كانت تحميه. ويقذف بالعالم إلى حالة من عدم الاستقرار. وينتشر مسوخ غراب الشكل يأسرون كل (أكترون) يجدونه. وواجبك كبطل هذا العالم هو هزيمة (مستر دارك) وإعادة التوازن للعالم كما كان سابقًا”.

وضعت هذه القصة بين علامات تنصيص لتسرد كما هي.

كيفية اللعب

خلال هذه الرحلة تقوم بجمع العديد من الأغراض، وحل الكثير من الألغاز. حيث أن هذه ليست لعبة قفز وحسب. بل يجب عليك أن تكتشف كل خبايا المراحل، واللعبة تكافئ الاكتشاف. فستجد دومًا شيئًا للبحث عنه، أو الظفر به. كما أنه عليك أن تحل بعض الألغاز البسيطة لكي تتقدم في اللعبة. لن تتمكن من الفوز وإكمال اللعبة بالجري بأقصى سرعة والقفز من يمين الشاشة إلى يسارها. يجب أن تلعب ببطء، وتعمد لكي تكتشف أسرار المستويات، وما تخفيه من كنوز مخبأة.
ولكي تعرف أن اللعبة لا تعتمد السرعة، فليس بها مؤقت للمراحل. ما ينبئك أنها تحتاج للصبر، وتكرار المحاولات.


قدرات (راي مان)

يمكنك القفز، والانزلاق من أعلى بإمساك زر القفز، والتعلق بالحواف العالية، وهجوم (راي مان) الأشهر هو اللّكم، وكلما أطلت مسك الزر، تكون اللكمة أقوى، وتذهب لمسافة أطول. وإن أردت قطع المسافات، فما عليك إلا بالجري قبل القفز. لكن حذاري! فهذا البطل الهمام لا يستطيع السباحة، ويغرق في شبر ماء!!

مميزات اللعبة

تتميز هذه اللعبة برسومياتها الجميلة، وخلفياتها التي تأخذك لعوالم غريبة، بأشكال النباتات الفريدة، وتعاريشها المتنوعة. كما أن حجم الشخصية كبير، وحركتها سلسة. والنظر إلى هذه اللعبة ممتع، ويجعلك تفكر في المجهود الذي بذل في صناعتها، وإعادة تصميم لعبة من زمن التسعينيات الجميل. تحديدًا ما بين الرسوميات ثنائية الأبعاد، والأشكال ثلاثية الأبعاد التي هيمنت على صناعة الألعاب منذ ظهرت على الساحة.

تحميل اللعبة

بالنسبة لي لطالما رغبت في لعب ألعاب من هذه السلسلة وأنا صغير، لكنها لم تعمل قط على جهازنا، وحملّت لعبة منها في سنين لاحقة، لكنها لم تكن مجانية، وذات حجم كبير. لذلك قمت بمسحها. عكس هذه اللعبة المجانية. التي رفعتها برابط مضغوط بفاعلية، وتقل عن 900 ميغا بايت.

لتحميل هذه اللعبة من رفعي اضغط هنا.

ملاحظة للاعبين على لينكس

هذه اللعبة مصممة لنظام ويندوز فقط، لكنها تعمل بشكل جيد على لينكس باستخدام (واين).

في الختام

هذه كانت لعبة الأسبوع، هل ستقوم بتحميلها؟ قم بتجربتها وشاركني برأيك، وشكرًا لك على القراءة، ودوام المتابعة.