اليوم ستكون التدوينة.عن لعبة قدمتها من قبل على هذه المدونة دون أن ألعبها. والحق يقال لم يكن التقديم على مستوى المشروع. لذلك أقوم بإعادة تقييمها وتقديمها للقراء. لأنني أظن أن هذه اللعبة تستحق أن تلعب.

أولا: لماذا أقدم لعبة لم ألعبها؟

عامل الجذب في هذه اللعبة أنها لعبة مفتوحة المصدر ومجانية تمام. لذا قمت بتقديمها. لم أكن من عشاق ألعاب السيارات ( ل باستثناء ل Need for speed most wanted). ولست من عشاق القيادة غالبًا ( راجع سلسلة مدرسة القيادة للمزيد من التفاصيل).

لا أذكر حقيقة لماذا قمت بتحميل النسخة اﻷخيرة من هذه اللعبة وتنصيبها على جهازي. لكنني قررت التجول في قوائمها ورؤية ما يمكن لهذه اللعبة عمله. ولقد تفاجأت من كم الخصائص واﻷنماط التي يمكن تجربتها.
هذه اللعبة سهلة التعلم وصعبة الإتقان. يمكنك التقاط المهارات اﻷساسية من الشروحات وتعلم الباقي وأنت تلعب.
نمط القصة فيه تخوض مجموعة سباقات لتحرير “غنو” حيوان النو الذي تم خطفه. وكلما تقدمت يمكنك فتح شخصيات مغلقة. (أو استخدام كود غش وفتح كل الشخصيات معا كما فعلت أنا).
نمط كرة القدم مسل بشكل رهيب! تخيل مجموعة سيارات تصطدم ببعضها وتقذف على بعضها كرات البولينج والكعك محاولة منع بعضها من التسجيل. اﻷمر أصعب بكثير مما تتخيل!
يمكنك رمي الكرة من النافذة ولعب مواجهة مباشرة مع سيارات أخرى. واستخدام كل الحيل في ترسانتك لتبقى أنت آخر الناجين.
ما يزيد متعة هذه اللعبة إمكانية اللعب مع أكثر من لاعب سواء في نفس الغرفة، أو على شبكة محلية، أو على الإنترنت.
كما يمكنك تحميل ملاعب، وشخصيات من الإنترنت وداخل واجهة اللعبة. بل إن كنت جيدًا في التصميم يمكنك صنع شخصياتك وملاعبك. وهذا جمال المصادر الحرة.
المضحك أنه يمكن تعديل أسماء الشخصيات دون معرفة حقيقية بالبرمجة. فقط تعديل خانة الاسم في ملفات xml. أي محرر نصوص يفي بالغرض. ولأنني من مستخدمي atom لذا سأرشحه هو لهذه المهمة.

حيلة طريفة

بنفس طريقة محرر النصوص يمكن فتح الشخصيات المغلقة في اللعبة. زر هذا الرابط لفهم كيفية ذلك.
وبهذه الطريقة يمكن فتح كل الشخصيات من البداية دون لعب نمط القصة. لكن يمكنك فعل ذلك إن شئت.
أيضًا أنصح بحفظ .نسخة من هذا الملف قبل تعديله للاحتياط.

في الختام

هل جربت Tux Cart من قبل؟ ما رأيك فيها؟ هل لديك ألعاب مفتوحة المصدر لم أذكرها من قبل؟ شاركني بها في قسم التعليقات.