(Last Updated On: 2021-08-22)

قيم أرينا هي شركة متخصصة في أكسسوارات ألعاب الفيديو (لوحات مفاتيح، وماوس، ووسادات ماوس، وسماعات، وميكروفونات، وإسفنج عزل صوت). وأيضا في قطع الحاسوب المخصصة للقيمنق (باور سبلاي، وكيسات، ورامات، إلخ). تعمل من طرابلس ليبيا ولها موزعون في العديد من المناطق الليبية. ومخازن في مدينتي مصراتة، وبنغازي. لتوصيل الطلبيات سريعًا للمنطقتين الوسطى والشرقية (على الترتيب).

قيم أرينا تهدف لإيصال معدات القيمنق لجيل جديد من اللاعبين ولجيل قديم لا يزال يرغب في اللعب (أنا شخصيًا بدأت مع الاتاري 2600 سنة 1993).

بداية التجربة

بدأت تجربتي مع قيم أرينا في سبتمبر 2019 عندما رغبت بشدة في لوح مفاتيح ميكانيكي. وساهم في ذلك جزئيًا تدوينة للصديق طريف عندما تحدث عن هذه اللوحات والفرق بينها وبين اللوحات العادية. بحثت في السوق المفتوح ودلني بحثي على شركة قيمنق أرينا (بالحرف الواحد قال لي الشخص برا لقيمنق أرينا وما تطلع إلا راضي).

صفحة الشركة على فيسبوك كانت مطمئنة والتقييمات عالية جدًا وإيجابية ومنوعة. أكثر من 30 تقييم يحمل الكثير من المديح والطمأنينة.

في ذلك الوقت لم تكن هناك خيارات كثيرة مثل الآن وكان الخيار محصورًا بينها وبين لوحة من شركة أخرى لم تكن ملونة مثل هذه. أنا كنت أريد لوحة تحتوى على كل ألوان قوس قزح بدل من لون واحد باهت مثل اللوحة التي كانت لدي. قمت بشراء لوحة مفاتيح نوع Element 9200. وهي لوحة متوسطة السعر مفاتيحها زرقاء (الأعلى صوتًا والأرخص بين كل المفاتيح).

هذه اللوحة التي اخترتها وهناك فيديو يوضح أنماط الضوء وصوت المفاتيح

اللوحة بها خلل!

يا للأسف، لوحتي كان بها خلل! شعرت بالضيق الشديد وتواصلت مع البائع الذي طمأنني بوجود ضمان ستة أشهر على المعروضات بأكملها. وقمت بتغيير اللوحة في اليوم التالي. ورغم تشككي بسبب تجارب سابقة مع محلات وباعة إلا أن معاملة البائع الطيبة وضمانه للمنتج طمأنني. وبالفعل كانت اللوحة على مستوى التوقعات وأكثر قليلًا. إن جربت لوحة مفاتيح ميكانيكية سيصعب عليك العودة للوحة تقليدية!

بعد النزوح يونيه 2020

وجدت أن لوحتي قد تضررت تحت الركام بسبب قصف جدار الغرفة. ياله من أمر مؤسف. لكن اللوحة كانت لا تزال تعمل حتى وهي مغطاة بالأحجار والتراب! شاركت هذه التجربة معه على صفحة فيسبوك لأعلمه أن اللوحة ذات نوعية جيدة وتتحمل الظروف القاسية. فدعاني للحضور وتسلم ماوس باد احترافي يبلغ ثمنه 60 دينار كهدية! وأيضا عرض علي أخذ مفاتيح من لوحة مفاتيح عاطلة لتصليح لوحتي (وهو ما فعلته لكن بعد سنة تقريبًا يوم قاموا بتخريد البضاعة!). وقمت بمشاركة هذه التجربة على إحدى مجموعات الفيسبوك المتخصصة بتقييم الشركات وتعامل الزبائن معها. وهو الأمر الذي لم يفاجئ أحدًا لأن قيم أرينا مشهورون بهذه المبادرات والمعاملة الحسنة والسمعة الطيبة.

هذه الوسادة مقاسها 90 سم طولا و60 سم عرضا

ملاحظات حول الشركة

  • لاحظت تطور أداء الشركة من استيراد ماركات صينية معينة إلى تصنيع ماركات خاصة بهم وتسويقها في السوق.
  • أيضًا افتتاح مخزنين تحدثت عنهم وموزعين في عدة مدن.
  • استهداف التسويق خارج ليبيا (مصر وتونس كبداية).
  • الضمان الممتاز على البضاعة ولمدة طويلة.
  • الثقة في المنتجات التي يسوقونها.
  • تكوين محتوى بصري مميز سواء من طرفهم أو بالتعاون مع صناع محتوى محليين وعرب.
    شاهدت بنفسي فيديو لصاحب الشركة يشرح فيه الفرق بين أنواع مفاتيح لوحة المفاتيح الميكانيكية الزرقاء، والحمراء والسوداء، والبنية. في الوقت الذي كان فيه أصحاب شركات، وتشاركيات تقنية معلومات في طرابلس لا يعلمون ما هي اللوحة الميكانيكية أصلا!

  • الحضور الجيد على وسائل التواصل. سواء بالعروض، أو التخفيضات، أو التفاعل مع التريند، أو المسابقات والبث المباشر لألعاب فيديو. الأمر الذي خلق مجتمعًا نابضًا بالحياة ومخلصًا للعلامة التجارية. شاهدت بنفسي منهم العشرات يوم تخريد البضاعة. دائما هو أمر جميل رؤية أشخاص يشاركونك نفس الاهتمامات حتى وإن كانوا من جيل مختلف.
  • حسن المعاملة مع كل الزبائن سواء شخصيًا أو عن طريق الهاتف.

أعتقد أن هذه الملاحظات هي دروس ريادية لكلّ من يرغب في اقتحام مجال ريادة الأعمال.

الحكم النهائي

إن لم تكن قد توصلت إليه فعلا مما قرأت سابقًا فأنا أنصح (وبشدة) بالتعامل مع قيم أرينا. سواء كنت ترغب في الدخول لعالم الألعاب الإلكترونية أو تريد تطوير أدواتك المكتبية من لوحات مفاتيح، وسماعات، وماوس. فهم المكان الأول للذهاب إليه. هذا لا يقلل من شأن المنافسة. أنا فقط لا أعرف عنهم شيئًا!

موقع الشركة.
صفحة الفيسبوك.

هل سبق لك التعامل مع قيم أرينا؟ ماذا اشتريت منهم؟ هل كان لديك تجربة معهم تود مشاركتها؟ شاركني في قسم التعليقات.


Muaad Elsharif

A blogger and entrepreneur from Tripoli Libya. مدون ورائد أعمال من طرابلس ليبيا

error: Content is protected !!