كنت قد نصبت ويندوز 7 على قسم من القرص. لغرض تشغيل بعض البرامج واﻷلعاب. وكنت أظن أن هذا النظام الذي نزلته لا يمكن أن يستقبل أي مزيد من التحديثات. ذلك أن الملف الذي حملته من موقع أرشيف الويب مكتوب عليه (Windows 7 x64 with All Updates 2018). لذلك فوجئت بأن هناك عددًا ضخمًا من التحديثات ينتظر تحميله عندما فتحت ويندوز للقيام بأمر ما ..

تحديثات بالجملة

وجدت أن عدد التحديثات الذي ينتظرني يقارب الستين تحديثًا! وأغلبها يطلب إعادة تشغيل الجهاز بعد تحميله – وأحيانًا أكثر من مرة -. وفي النهاية، وجدت أن عدد التحديثات التي تم تنصيبها بعد تنصيب النظام تقارب ال 200 تحديث!

لا أعرف ما هي الفائدة من تحميل كل هذه التحديثات لنظام تشغيل ميت، ومنتهي الدعم منذ منتصف يناير 2020. خاصة أن أحد التحديثات رفض التحميل أكثر من مرة، واضطررت لإخفاءه للتخلص منه!

في الختام

وددت أن أوثق هذه التجربة مع ويندوز 7، أعتقد أنه نظام جيد ويفي بالغرض لما أود استعماله له. لا أنصح عامة باستخدام نظام تشغيل منتهي الدعم. والسبب الوحيد لتنصيبه هو وجود ترخيص أصلي مع الجهاز.

ماذا عنك عزيزي القارئ؟ هل سبق لك المرور بموقف مشابه؟ هل لا زلت تستخدم نظام ويندوز 7؟ شاركني بتجربتك في قسم التعليقات، وشكرًا على القراءة.


2 Comments

Riadh Felhi · 2023-02-18 at 06:25

أستعمله على أحد الحواسيب ،لا جدوى من التحديثات لذلك اقوم بتعطيلها حتى لا تظهر الرسالة دائما …

    Muaad · 2023-02-18 at 07:07

    لقد وصلت لهذا الاستنتاج أنا أيضًا، شكرا لك على القراءة والتعليق

Comments are closed.

error: Content is protected !!