مرحى مرحى عزيزي القارئ! ومرحبًا بك في عدد جديد من حديث الأربعاء. أستعرض فيه بعض الأفكار والخواطر، والقليل من هنا وهناك. لذا ومن دون تأخير فلنطالع أحداث هذا الحدث الجديد.

وأخيرًا .. إجازة!

حصلت على إجازة بالمعنى الحقيقي لها. تركت كل شيء ورائي وسافرت لبلد عربي شقيق (الجارة تونس). وقضيت هناك بضعة أيام بعيد عن أجواء العمل. هاتفي مقفل، ولم أتواصل مع أي أحد طيلة تلك الفترة.

لقاء مع مدون صديق

سررت بلقاء المدون الصديق (رياض) حيث أنه يسكن بالعاصمة (تونس). لم ألتقط صورة للقاء وفاتني فعل ذلك. وأتطلع للقاءه مجددًا، وكل المدونين الأصدقاء من العالم العربي. هذا يجعلني أرغب أكثر في مجتمع حول الفهرست، أو كيان شبيه.

لدي الكثير من القصص والحكايات من هذه الزيارة تنتظر طريقها للنشر. وأتمنى أن أنشرها قريبًا.

لكنني سأبدأ بهذه الحكاية القصيرة: الانترنت من أورانج

عند وصولي للمطار مررت بكشك شركة أورانج، والذي عند تسليمك جواز سفرك إليهم يعطونك شفرة هاتف مجانية. لكن ما يعجبك رخصه، سترمي نصفه. كما يقول المثل لدينا..
هذه الشفرة لم تمكنني من استخدام الإنترنت بشكل كاف. كل ما كان لدي هو وتساب، وتيليجرام. وحتى عند زيارة أحد فروعهم لم يصلوا إلى حل لهذه المشكلة.

حلول بديلة

لم أسمح لهذا أن يفسد اجازتي. قللت من استخدام الشبكة بشكل كبير، وكتبت على مذكرة حقيقية. وأيضا استمعت إلى الراديو المحلي لسماع الأخبار، وفهم مجريات الأمور.
وأيضًا، شاهدت التلفاز .. لم يفتني شيء منذ أخر مرة فعلت فيها ذلك!

البيكسل 3 نسخة Verizon

هذا يعني باختصار شديد أنه لا يمكن تنصيب رومات مخصصة عليه. ولا فتح البوت لودر، ولا فعل أي شيء. وبما أن الجهاز إنتهت فترة دعمه. هذا يعني أنه سيظل على ما هو عليه ..


الأمر محبط قليلًا، لكنني تجاوزته. فقد أدى الغرض المطلوب منه، وزيادة.

اشتريت قلم حبر جاف (بيك) فهذا شيء أفعله في كل زيارة (تقريبًا).

حصاد العام 2023

كتبت تدوينة مختصرة حول ما مررت به خلال العام المنصرم. وحول التحديات التي خضتها، والصعوبات التي واجهتني. البعض تحدثت عنه بصراحة. والبعض الآخر أثرت تركه لوقت آخر. أو عدم الحديث عنه بالمرة.

وأيضًا تدوينة بالانجليزية، هكذا، وبدون سبب.

الصورة البارزة

حافظت على تقليد شراء مكعب روبيك من كل بلد أزوره. وهذا هو البلد الثاني الذي أشتري منه مكعبًا (بعد تركيا). لتزداد مجموعتي وتكبر.

في الختام

كانت هذه مجريات حديث الأربعاء الأول لعام 2024. ماذا عنك عزيزي القارئ؟ هل لديك إضافات لتخبرني بها؟ شاركني بها في قسم التعليقات.