مرحبًا بك عزيزي القارئ، في حديث جديد من حديث الأربعاء، أستعرض فيه بعض الأفكار، والخواطر، والقليل من هنا وهناك. لذلك أربط أحزمة الأمان، وإستعد لخوض هذا الحديث الشيق.

الجو عاصف

فصل الربيع دائما ما تتخلله رياح القبلي – والتي تجعل حياة مريض الحساسية صعبة ومؤلمة -. حيث مرت بنا عاصفة رملية استغرقت عدة أيام، ثم بعد ذلك أمطار غزيرة، وتساقط لحبات البرد في بعض المناطق، وجريان للأودية. ولله في خلقه شؤون.

هواية قديمة

لا زلت اصلح اجهزة الحواسيب القديمة من حين لاخر، وهذه المرة جهاز لصهري نصبت عليه ويندوز 7 في وقت سابق- بعد أن كان يعاني تحت ويندوز 10 من بطء شديد -. هذه المرة، وبعد تخلي صاحبه عنه وشراء جهاز جديد. قمت بتنصيب لينكس كوبونتو عليه، واضافة بعض الذاكرة العشوائية من جهاز قديم (اللينوفو الذي استعملته لسبع سنوات كاملة).
سأقوم بمراقبة اداءه من بعيد. خاصة ان نطاق التحسن ليس واسعا. وكل ما يمكن عمله بعد هذه النقطة هو تركيب SSD.

جنون الرومات المخصصة

كتبت موضوعا حول مجتمعات الرومات المخصصة، وكيف يمكن أن تتحول هذه المنتديات لنقاط ضعف، وتسبب في توقف الخدمة.

كما كتبت موضوعًا عن الروم البديل، وسأنشره الأسبوع القادم بمشيئة الله.

بودكاست تجريبي ..

أيضا سجلت حلقة تجريبية من بودكاست (قهوة سادة) ولكنني لم أقم بنشرها حتى الساعة، وذلك لانشغالي ببعض الأمور الشخصية.
هذه أول حلقة بعد شراء المعدات المتخصصة في التسجيل، والتي من شأنها رفع جودة الصوت بشكل ملحوظ، وكذلك التحرير بواسطة Audacity. والذي ليس لدي خبرة كبيرة في استعماله، لكنني أتعلم.

طلب الدعم من مجتمع القراء

اشتركت في خدمة (اشتر لي قدح قهوة) والتي من المفترض ان تعطي القراء (والمستمعين، والمشاهدين كذلك) وسيلة لدعمي. خاصة بعد ما ذكرته عن أن كل الخدمات التي أنا مشترك بها، رفعت أسعارها، ولا تزال ترفعها. بحجج واهية تارة، وغير معقولة تارة أخرى.
يمكنك العثور على هذه الخانة يمين الموقع.

جدارية حزينة

صادفتني هذه الجدارية وأنا أتمشى، فقررت تصويرها.

“نريد العيش دون ألم” ..

في الختام

هذه هي مواضيع حديث الأربعاء لهذا الأسبوع، آمل أن تكون قد راقت لكم، وإلى لقاء قريب بمشيئة الله.