المدونة عادت بالسلامة!

احتجبت مدونتي خلف ستار نمط الصيانة لعدة أيام قاربت على الأسبوعين. قمت خلالها بعمل عدد كبير من الإصلاحات، والترقيعات التي طال انتظارها، والترقيات التي أتطلع لمشاركتها مع القراء بالتفصيل الممل. في سلسلة تدوينات يكون موضوعها التدوين في حد ذاته. أدواته وآلياته.

لكن هذه التدوينة ليست موضوع أي من ذلك، ولا مكانه. بل سأترك ذلك لوقت لاحق ..

هذه التدوينة لعرض الشكل، والتصميم الجديد. وأخذ آراء القراء فيه. فهم في النهاية المستهدف بهذا المنتج، وزبونه الدائم!

الكهرباء، عدويّ اللدود

خلال فترة الصيانة هذه، مرّت منطقتنا (عين زارة) بحصص يومية من – تخفيف الأحمال – كما يسميه القراء في مصر، أو – القطوعات المبرمجة – كما يسميه القراء في السودان، أو – طرح الأحمال – كما نسميه نحن هنا. ما بين ست، وثمان ساعات متواصلة.  علمًا بأننا ندفع فواتير الكهرباء بشكل شهري، ومسبقًا قبل الاستهلاك!

هذا عقّد مهمة الصيانة، كون الكهرباء متوفرة لبضع ساعات خلال النهار، ومحاولة موازنة ذلك مع مسؤوليات الأسرة، والعمل، والاهتمامات الأخرى، إلخ ..

طلب مساعدة من القراء

لذلك أتمنى من أعزائي القراء تجربة وظائف المدونة، كالنشرة البريدية، وقسم الاتصال بي، وكذلك قياس سرعة التصفح، ومعرفة إن كانت المدونة سريعة الاستجابة، أم بطيئة وبحاجة إلى تعديلات.

وأشكر لأصدقاء المدونة الدائمين سؤالهم عنها، في فترة غيابها. التي ستتضح معالمها بالتدوين عنها بمشيئة الله.

في الختام

أشكر لأصدقاء المدونة صبرهم على فترة الانقطاع هذه، وتحملهم لإحباط شاشة الصيانة، وطول المدة. وأعدهم بتدوينات جديدة، تعوضهم عن فترة الانقطاع.

ما رأيك عزيزي القارئ؟ هل يروق لك شكل المدونة الجديد؟ هل لديك اقتراحات بخصوص التصميم؟ شاركني في قسم التعليقات، وشكرًا لك على القراءة، ودوام المتابعة.

 

4 Comments

  1. motaz abdel azeem

    نبارك لك الشكل الجديد للمدونة. أصبت تفتح بسرعة. وشكلها بسيط وعملي
    أتمنى أن تكون قطوعات الكهرباء شيء مؤقت إلى أن تنتهي الصيانة.
    ومن المفترض أن العداد الجديد (الدفع المقدم) أن يؤثر في ترشيد الكهرباء وبالتالي توفرها للناس إذا رشدوا

    • Mouad Sharif

      جزاك الله خيرا على هذه التغذية الراجعة
      صدقا لا نعرف ما هي الأسباب خاصة أن الحكومة وعدت بإنهاء أزمة قطع الكهرباء
      بارك الله فيك على القراءة والتعليق

  2. Riadh Felhi

    جيد، أصبحت تصل الإشعارات عن طريق البريد الإلكتروني للمشتركين في القائمة البريدية وذلك ممتاز…
    لكن الثيم يبدو بسيطا جدا ، ألا إذا كنت قد قررت التبسيط، السرعة سريعة جدا على المتصفح…

    • Mouad Sharif

      الحمد لله أنها تصل. هذه إحدى المشاكل المزمنة التي كنت أقصدها بحديثي.
      الشكل متعمد فيه التبسيط لسهولة القراءة وسرعة التصفح، ويسعدني أنها سريعة ومعقولة من مكانك
      جزاك الله خيرا على القراءة والتعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *