(Last Updated On: 2021-09-20)

صابون زيت الزيتون هو صابون ينتج بطرق تقليدية ومحلية من عصر حبات الزيتون وثم خلطه مع مادة القلي ورائحة عطرية لتكوين الصابون. هذا باختصار مخل.

عن الصابونة

الصابونة التي في الصورة مستوردة من تونس. لاحظت شخصيًا تناقصًا في الصناعات المحلية مقارنة بالواردات التونسية. على سبيل المثال: صناعة الفخار في مدينة غريان. والآن صناعة الصابون. أكاد لا أرى صابونًا من صناعة محلية على أرفف المحلات! هل لدى أحد تفسير لذلك؟

قمت بتجربة هذا الصابون لشعري ولمدة أسبوع كامل. ولاحظت تغيرًا في قوام الشعر وملمسه منذ أول استخدام! وهو أمر فاجئني. لأنني ألاحظ عادة بعد الغسل بالشامبو تغيرًا في قوام الشعر وصعوبة في تسريحه. لكن مع هذه الصابونة التقليدية لاحظت أن شعري المتموج يتجاوب بشكل أفضل مع المشط، وشكله يبدو أكثر نظامًا مقارنة بما قبل هذه الصابونة. كما أن المشط الرقيق لم يعد يسبب تشابكًا في الشعر.

كيفية التجربة

أفرك يدي بالصابون بشكل جيد. ثم أمرر يدي في شعري وأشطف بالماء.

ماذا كنت تتوقع؟ فيديو لي وأنا أستحم مثل الخليل كوميدي؟!

مميزات الصابونة

هذه الصابونة يميزها رخص ثمنها، وقلة المواد الكاشطة المتوافرة بالشامبو (السولفيت). كما أن الويب العربي مليء بمقالات عنها لم أستعن بأي منها لإعداد هذه القصاصة. لأن تلك سرقة أدبية!

ورغم أن هذه التدوينات – في العادة – تنتمي للمدونات النسائية. إلا أنني قررت تحدي الأدوار الجندرية وتدوين شيء له علاقة بالعناية الشخصية.

ختامًا

هل تناسبك هذه الصابونة؟ لا أدري!
هل أنصح بإستخدامها؟ لا أذكر!!
اسألوا الفاشونيستاز!!!


Muaad Elsharif

A blogger and entrepreneur from Tripoli Libya. مدون ورائد أعمال من طرابلس ليبيا

error: Content is protected !!