أهلا ومرحبا بأعزائي القراء في عدد جديد من حديث اﻷربعاء .. تكاد هذه السلسلة أن تتم الخمسين عددًا. ياله من رقم مميز أليس كذلك؟

رحلة من الكفر للإيمان

هذه قصة سياسي من هولندا يدعى (جورام فان كلافكريك) معاد للإسلام قرر كتابة كتاب يحذر فيه من الإسلام وأهله، وأثناء عملية كتابة الكتاب نطق بالشهادتين!

ربما تبدو هذه القصة عجيبة ومثيرة للدهشة، لكنها حسب رواية صاحبها حقيقية 100%.

شاهد هذا الفيديو واستمع إلى الرجل بكلماته وهو يحكي رحلته من الكفر للإيمان، وكيف غير بحثه وتعمقه في اﻷديان منظوره حول الدين الاسلامي 180 درجة.

تدوينة ممتازة عن تنظيم الوقت

طلب مني أحد قرائي الدائمين (الحسن) مقالة عن تنظيم الوقت. ولأنني لا أنظم وقتي بشكل جيد لم أتفرغ لكتابة مثل هذه التدوينة. لكنني عثرت على تدوينة مكتوبة بشكل رائع أعتقد أنها تلخص كل شيء.

من مدونة قصاصات تحت عنوان: كيف تصبح مسوفًا ذكيًا.

تحديث حول مصرع مؤلف لعبة يوغي يو

كنت قد دونت منذ بضعة أسابيع حول مصرع مؤلف لعبة يوغي يو (كازوكي تاكاهاشي) بعد غرقه في البحر. حيث أظهرت التحقيقات أنه كان يريد انقاذ ثلاثة أشخاص علقوا في اﻷمواج.

عشاق السلسلة يعتبرونه بطلًا مات لينقذ حياة اﻷخرين.

قط لطيف يسلم عليك 🙂

حوض السمك

دونت منذ شهر تقريبًا حول تربية السمك، وكيف ماتت السمكات التي اشتريتها. حسنًا لقد قمت بإحضار أسماك صغيرة من نوع (جوبي) ويبدو أنها تتكيف بشكل جيد. تعتبر هذه اﻷسماك ملائمة للمبتدئين لأن العناية بها سهلة،  كما أنها تتكاثر بسرعة ونجاح.

يمكن بسهولة تمييز الذكور عن الإناث. حيث أن الذكور لها ذيول أكبر، وألوان زاهية أكثر.

مقابلة مع نجم عالمي

شقيقي اﻷكبر يدير بودكاستًا هو الوحيد من نوعه في ليبيا، ومن القلة في العالم العربي. حيث يتخصص في رياضة مصارعة المحترفين. تحصل على مقابلة حصرية مع المصارع (لاني بوفو) شقيق النجم الراحل (راندي سافاج). حيث تحدث معه لقرابة الساعة وسأله العديد من اﻷسئلة. كما أن (بوفو) عبر عن حبه الشديد لمدينة طرابلس العاصمة الليبية، وأنه يحلم بزيارتها في يوم من اﻷيام!

يمكن مشاهدة اللقاء كاملًا على يوتيوب من هنا.

تصليحات حول فورد فوكس

دونت منذ بضعة أشهر حول أن أذرع صندوق السيارة قد تلفت، وقمت باستخدام قطعة أنبوب بلاستيكية لإمساكه. حسنًا هذا كان عمليًا عندما كنت أفتح الصندوق مرة كل أسبوع .. لكن الوضع تغير الان وصرت بحاجة إليه بشكل شبه يومي. لذلك قمت بتغيير اﻷذرع واﻷمر كان في غاية السهولة.

تحديث حول هاتفي

لقد قمت بتنصيب نظام تشغيلي المفضل (Lineage OS) عليه. فقط للتذكير في حالة أنك قد فوت التدوينة حول ذلك!

لا تزال هناك بعض المشاكل لكن كلي أمل أن يحلها أحد التحديثات التالية.

صور من صنع الذكاء الإصطناعي

هناك موقع يتيح لك إدخال كلمات بحث ليقوم هو بتشكيل صور حولها. قمت أنا بإدخال كلمتي ليبيا 2025 لتأتي الصور اﻷتية:

هذه الصور مبهمة، وترسم صورة قاتمة للمستقبل القريب. حيث تبدو ليبيا كأطلال دستوبية غارقة وسط الرمال.

يمكن تجربة الموقع بنفسك من هذا الرابط.

كيف تجذب الطيور إلى حديقتك؟

هذه تدوينة من مدونة ماريسي حول كيفية صنع منصة لإطعام الطيور ومراقبتها. أخشى إن فعلت ذلك أن أصنع فندقًا لحسون المنازل، الطائر الذي أمقته.

عدا عن ذلك فهي تبدو فكرة جميلة.

كيف نسي العالم  ميليتو الذي لمع وخبا في موسم واحد!

دييغو ميليتو الذي كان جزءًا من جيل الثلاثية مع مورينهو وشارك في موسم الانتر اﻷفضل تاريخيًا هو أحد النجوم المجني عليهم في تاريخ الكرة الحديث. حيث يعتقد الكثيرون أنه لم ينل التقدير الذي يستحقه، فهو على سبيل المثال لم يكن ضمن قائمة مجلة (فرانس فوتبول) لأفضل لاعب للعام مع أنه سجل ثنائية في نهائي دوري اﻷبطال، وضمن بذلك فوز الانتر باللقب الغالي على حساب العملاق البافاري (بايرن ميونخ).

في الختام

هذه كانت حصيلة اﻷربعاء لهذا اﻷسبوع. ماذا عنك عزيزي القارئ؟ هل هناك شيء قد شد انتباهك هنا؟ شاركني برأيك في قسم التعليقات، وشكرًا لك على القراءة.

error: Content is protected !!