مرحبًا بك عزيزي القارئ، وأهلا بك في عدد جديد من حديث اﻷربعاء. أستعرض فيه أفكارًا وخواطر، والقليل من هنا وهناك.

لذا هلم معًا ولنتابع محتويات هذا الحدث الجديد.

دوام رمضان

تحدثت من قبل حول العمل في  شهر رمضان، وهذا الشهر ليس استثناء. وإن كان الشهر يقارب على نهايته لكن العمل فيه يظل تحديًا – رغم الدوام المختصر -. وجدول النوم الذي ذهب مع الريح، ولم يعد!

وصل التحديث أخيرا!

كنت نائما عندما وصل، وهذا كان مفاجأة سارة لي عند استيقاظي.
لكنني كلما حملته فشل التحميل. واضطر للاعادة من جديد. ربما بسبب مشكلة في الخادم. حيث أنهم في البرازيل، وطلبوا تبرعات من المستخدمين لدفع ثمن الاستضافة. لماذا لا يستخدمون Source Forge أو Github وبديله مفتوح المصدر Gitlab.


عموما، قمت باستخدام مدير التحميل المجاني FDM الذي من شأنه مواصلة التحميل حتى لو انقطع. وتم تحميل الملف دون مشاكل. وبعد ذلك نصبت التحديث الشهري، وأنا سعيد بذلك!

تحويل بعض المواد المرئية

تحدثت من قبل عن معياري التحويلي. لذلك قمت بتحويل بعض المواد الجديدة لهذا المعيار.
عدم وجود كرت فيديو بجهازي ادى لزيادة وقت التحويل بشكل كبير لم أتوقعه! هل هناك طريقة لتسريع العملية؟ ربما يجب أن أحول كل ملف على حدة.

لله درك يا شيخ وليد!

الشيخ (وليد مهساس) امام مسجد أبوبكر الصديق بدولة الجزائر الشقيقة. تصدر التريند العالمي بعد انتشار فيديو له وقطة تداعبه وهو يصلي بالناس، ثم تعتلي كتفه، وتقبل وجهه. قبل أن تقفز بخفة من على كتفه قبل أن يركع!

الشيخ بلطف تصرفه، ودماثة خلقه. كسب قلوب الملايين في العالم أجمع. وانتشر فيديو تلاوته الخاشعة للقرآن، وحسن خلقه. كما أن وسائل الاعلام في كل مكان (حتى اليابان) تحدثت عنه!

وأستغرب كثيرًا ممن ينتقده، أو يطلق اﻷخبار الكاذبة عنه، وهذا أمر مؤسف حقًا.

لعبة اﻷسبوع الماضي

دونت عن لعبة جديدة! ماذا تنتظر؟ اذهب والعب بها!

وصل المكعب المنتظر!!

وصل طردي أخيرا! بعد أيام طويلة من تتبع الطرد بين قارات العالم، والنقر مرات عديدة على صفحة المنتجات، وثريد تويتر ساخر حول انتظار الشحنة.

قمت بعمل مراجعة فيديو، تفضل بمشاهدته.

اساءة عنصرية

بعد تسجيله هدف التعادل في المباراة التي جمعت بين انتر ويوفنتوس في نصف نهائي كأس ايطاليا. تعرض لاعب انتر ميلان لاساءات عنصرية مشينة، وعند رده عليها باشارة الصمت قام الحكم باشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجهه، وطرده من الملعب! لتندلع معركة حامية الوطيس بين اللاعبين.
ان العنصرية حقا مقززة .. والاسؤا منها طريقة تعامل الاتحاد الايطالي معها، حيث قال ان لوكاكو استفز الجمهور!

العنصرية ضد اللاعبين السمر في الملاعب اﻷوروبية لا تزال تطل بوجهها القبيح، وإيطاليا من أكثر الدول تأخرًا في محاربة العنصرية في الملاعب.

موسم الانتر كارثي. والمدرب مهدد بالاقالة في اي لحظة .. بعد التعادل المخيب ضد ساليريتانا الذي يحتل المركز 15 في الدوري، بهدف سجله اللاعب السابق كاندريفا من عرضية بعيدة المدى!!

هذا يناقض توقعاتي للموسم، لكن قدر الله، وما شاء فعل.

انتر المجنون يفعلها مجددًا!

انتصر انتر خارج أرضه على غريمه (بنفيكا) بهدفين مقابل لا شيء، أحرزهما (نيكولو باريلا)، و(روميلو لوكاكو) من ضربة جزاء. ليضع بذلك قدمًا في نصف نهائي المسابقة، حيث أن الإياب سيقام على أرض ملعب (سانسيرو).

حديث مع أيفان

دعمت صانع المحتوى هذا منذ أيامه اﻷولى على الموقع، وتراسلت معه عدة مرات. قام بمناسبة وصوله للمشترك اﻷلف بعمل بث مباشر، يجيب فيه على اﻷسئلة، ويتلقى النكات من الجمهور.

سرني المساهمة في هذا البث باﻷسئلة والطرائف، وأحببت طريقة تعامله مع الجمهور. حيث أنه سألني كيف ينطق اسمي، وإن كان ينطقه بطريقة صحيحة. إنه رجل لبق حقًا!

سبام في الصور؟!

نعم! يمكن لروبوتات السبام ترك تعليقات مضرة على ملفات الصور نفسها، لم أكن أعرف ذلك حتى هذا اﻷسبوع. وقمت بتنصيب اضافة لإغلاق هذا المنفذ على روبوتات السبام مرة، وللأبد.

في الختام

شكرًا لك على قراءة هذا التحديث، وإلى اللقاء في حديث مقبل بمشيئة الله.

ماذا عنك عزيزي القارئ؟ هل سبق لك انتظار شيء ما لمدة طويلة؟ ماذا عن العمل في رمضان؟

شاركني برأيك في قسم التعليقات، وشكرًا لك على القراءة.