لامبة شحن ليد حل جيد لانقطاع الكهرباء

(Last Updated On: 2021-11-12)

صارت لامبات الشحن بضاعة رائجة بسبب انقطاع الكهرباء المستمر صيفا وشتاء. مثلها مثل الباور بانك والمولدات والانفيرتر. اليوم سأقوم بتقييم لامبة ليد اشتريتها ولماذا أعتقد أنها منتج جيد.

ما هو الليد؟

Light emitting diode هو عنصر كهربائي يعمل بتقنية أشباه الموصلات ويحتاج لتيار كهربائي منخفض ليعمل. كما أن موصليته مرتفعة.

مميزات لامبات الليد

اللامبات التي تعمل بتقنية الدايود لديها مميزات كثيرة مقارنة باللامبات العادية. ذلك ان الدايود ضوء بارد. لا تضيع كمية من الطاقة لاجل تسخين الملف ليصل لدرجة الاضاءة. انها باردة لدرجة يمكنك لمسها بيدك وهي تشتغل ولن تحرقك – لا أنصح بلمس الاضواء عموما-.

  • أنها تعمل بوصلة USB. وهذا يعطي مرونة كبيرة في التوصيل. يمكن أن تسحب الطاقة من أي مصدر به مقبس USB. سواء كان الباور بانك او الكمبيوتر. أو حتى الهاتف نفسه بوصلة OTG – وان كنت لا انصح بذلك عموما -.
  • سطوعها ممتاز مقارنة بالحجم. رغم حجمها الصغير وخفة وزنها إلا أن ضوئها يمكنه انارة غرفة. أو قراءة كتاب في الظلمة.
  • لانها لامبة ليد فهي لامبة باردة. لا تولد حرارة لكي تشتغل.

  • لا تستهلك الكثير من الطاقة. ويمكن تشغيلها لبضعة ساعات على شحنة واحدة.
  • مصنوعة من بلاستك يتحمل الصدمات. وقعت مني عدة مرات دون أن تتلف حنى الان.
  • رخص الثمن نسبيا. ثمنها 8 دينار. بالمقارنة مع لامبات أخرى اشتريتها ثمنها يتراوح من 17 – 20 دينار. وتحتاج إلى مقبس خاص. مع العلم أن تلك اللامبات تشتغل بإعادة الشحن. وليست مثل هذه اللامبة.

عند دراسة هذه المميزات نجد أن هذه اللامبة حل اقتصادي وجيد. يبدد ظلمة حجرة لبعض الوقت ويبعد شبح الظلمة والوحشة. إنها بعيدة كل البعد عن أن تكون حلا شاملا. لكنها خطوة في الاتجاه الصحيح..

في الختام

وماذا عنك؟ ماذا تستخدم كضوء للطوارئ؟ هل تفضل بيلة الهاتف الذكي؟ أم أن لامبة مثل هذه تناسبك أكثر.

error: Content is protected !!