حديث الأربعاء: الثالثة ثابتة

(Last Updated On: 2021-11-19)

هذه التدوينات تمثل فرصة لي للتدوين خارج القوالب النمطية، والأفكار التقليدية التي اعتدت عليها. إليكم وبكل حب التدوينة الثالثة من سلسلة حديث الأربعاء..

هل سمعت عن بوب كات؟

هذا الموقع فيه قط لطيف يفتح فمه عندما تنقر عليه بالفأرة. ويعد عدد النقرات التي تنقرها عليه. ما الفائدة من ذلك أسمعك تسأل؟

لا يبدو أنه هناك فائدة حقيقية من ذلك! لكن هناك المليارات من النقرات من كل أنحاء العالم على هذا الموقع. هو أحد ظواهر الإنترنت الطريفة، والمسلية، وعديمة الفائدة!

فكرة قديمة لحياة جديدة

عصا التحكم التي أهداني إياها شقيقي قد تلفت. سأحتفظ بها للذكرى. في هذا الوقت تذكرت أن لدي وصلة قديمة تحول عصا تحكم البلاي ستيشن لتعمل على الكمبيوتر. إنها تعمل بشكل جيد كفاية. لن أحتاج لشراء واحدة جديدة في المدى المنظور.

صورة الوصلة

سلسلة العميل 303

هذه السلسلة من كتب الجاسوسية من تأليف السينارست المصري (مجدي صابر) تقع في ست أعداد. تمكنت من الحصول على 5 منها. وظل السادس – الرابع في السلسلة – يراوغني حتى الساعة.

هذه السلسلة من نشر دار البحار مجهولة تقريبًا، لا توجد منها نسخ PDF، وأنا من أضاف أعدادها على قود ريدز. لدرجة أن المؤلف نفسه ليس لديه منها نسخة!

تواصلت معه على حسابه على فيسبوك وأبلغني بذلك بنفسه الأسبوع الماضي. أعتذر عن نشر صورة المحادثة بيني وبينه لعدم وجود إذن منه.

هل لدى أحد منكم صورة لغلاف العدد الرابع: عملية عصابة الموت الأسود؟

اختفاء سامينسا الخليج

السامينسا أو بذور دوار الشمس هي التسلية المفضلة لنا. رخيصة الثمن ومغذية.. إستقرينا مؤخرا على أكياس صغيرة من إنتاج شركة محلية إسمها الخليج. لكن هذه الشركة توقفت عن بيع هذا المنتج.

أتوقع عودتها لاحقًا ولكن بسعر أغلى. هكذا حال المنتجات التي تحقق نجاحًا في السوق.

محل كزيوني السدرة

هذا المحل عبارة عن مستودع كبير كان يستخدم لبيع الإطارات المستعملة قبل الحرب. وتحول لمكان يجمع البضاعة الأوروبية. أجد هنا أشياء لا يمكن إيجادها في أي مكان آخر، كما أن أسعارها رخيصة جدًا – كلمة كازيوني هي مفردة تأتي من كلمة أوكازيون الفرنسية وتعني الفرصة -.
لا أعرف من أين تأتي هذه البضاعة. لكنني أتصور أنهم يشترون بضائع المحلات المفلسة والبضاعة الكاسدة بالحاوية من أوروبا ويشحنونها إلى هنا.


ليس لهذا المحل بضائع ثابتة. أحيانا تجد لديه قرطاسية غريبة الشكل وأقلام حبر معظمها جافة. أحيانًا أخرى معدات تخييم ومظلات شاطئ في الخريف. هدايا وخرداوات من كل الأشكال. بعضها محطم والآخر ناقص. أزوره من حين لآخر لأرى جديد المعروضات. ورغم أنني لا أشتري معظم الوقت إلا أنني أجد متعة في رؤية بطاقات سعر باليورو والباوند تباع برخص التراب هنا. وأيضًا أحب شعوري بالارتباك وأنا أدخل مغارة علي بابا التي فيها أشياء لم يخطر على بال الأربعين حرامي تكديسها.

هل حللت روبيك كيوب من قبل؟

هذا المكعب الملون يجلس على مكتبي منذ فترة طويلة دون حل. طالعت بعض الإستراتيجيات وشاهدت عدة مقاطع فيديو. لكنني لم أتمكن من حل وجه واحد حتى! ربما في يوم ما أتمكن من حل هذا المكعب المبعثر وأنشر صورته على المدونة. لكن حتى ذلك الحين يظل هذا المكعب عصيًا على الحل!
هل لديك إستراتيجية مضمونة للحل؟

نظريات الرسوم المتحركة

الرسوم المتحركة كانت التسلية التي ننتظرها ونحن صغار وسط زحام البرامج الموجهة والبروباجاندا الشعبية. وبينما لم نعرها الكثير من الانتباه وتعاملنا معها كما هي. قرر البعض تعميق النظر في بعض الرسوم المتحركة واستنباط نظريات حولها. بعض هذه النظريات سخيف، وبعضها معقول، والبعض الآخر مخيف!
ربما أورد بعضًا من نظريات الرسوم المتحركة على المدونة في المستقبل.

هدف خفي

هذا العام من أكثر أعوامي إنتاجية منذ بدأت التدوين. لا يفوقه سوى عام 2015. أعتقد أنني في موضع جيد لمعادلة رقم ذلك العام وتخطيه. أتساءل كيف سيكون شكل المدونة نهاية العام؟ كم تدوينة ستكون على صفحاتها؟ أعتقد أن علينا الإنتظار لرؤية ذلك ..

في الختام

هذه كانت التدوينة الثالثة من سلسلة حديث الأربعاء، أتمنى أن تكون هذه التدوينة أعجبتكم. وإلى اللقاء في حديث أربعاء آخر.

error: Content is protected !!