هذا العدد من حديث اﻷربعاء مميز بشكل خاص. أعلم أن كل أعداد حديث اﻷربعاء مميزة ولكن هذا العدد مميز بشكل خاص. فهو ليس فقط العدد الخمسين، بل أيضًا مر عام منذ بدأت في تدوين حديث اﻷربعاء. لذلك كل العام وجميع قراء هذه السلسلة بخير وسعادة.

أطعم القطط

بالنسبة لشخص ينشر صور قطط كل أسبوع، يجب أن أتبع هذه النصيحة من الصديق (عامر حريري)، الذي يبقي معه علبة برينجلز بها طعام للقطط في حقيبته، ويطعم منها القطط التي يراها في طريقه. إنها نصيحة لطيفة، ولذيذة! وأيضًا عمل صالح يكسبك اﻷجر والثواب.

هذا قط آخر لطيف رأيته بالنادي البحري، وكما تعتقد تمامًا فهذا القط الوسيم كان نائمًا ولا يريد أن يتصور!

الطريق الدائري الثالث

حسب الموسوعة الحرة ويكيبيديا فهذا الطريق بدأ التفكير فيه في عام 1986، وبعد 36 سنة لا يزال هذا الطريق مجرد خطة! بدأ التنفيذ بهدم المباني المخالفة في منطقة الهضبة، وصلاح الدين، وطريق الشوك. اﻷمر الذي أثار الكثير من الجدل، بسبب استلام أصحاب المباني تعويضات عن مبانيهم في السابق، ورغبتهم في التعويض مجددًا بسعر السوق اليوم!

هل يستطيع هذا الطريق الموعود حل مشكلة الازدحام الخانق في طرابلس؟ لا أظن ذلك حقيقة، لكن ليس أمامنا سوى التفاؤل، والانتظار

بحارية جديدة تحطم الرقم القياسي

دونت العام الماضي عن بحارية بيعت بمبلغ 2 مليون دينار لتحطم الرقم القياسي السابق. اﻵن بيعت بحارية أخرى بمبلغ 4.7 مليون دينار ليبي في المزاد العلني على تطبيق تيك توك.

أين ذهبت هذه البحارية؟ اﻷمر مثير للدهشة!

قرر المشتري (وهو تاجر مثير للجدل على أقل تقدير) إهداء هذه البحارية لابن مدمن الهزائم والانسحابات التكتيكية (حفتر). والذي ليس لابنه رتبة ولا فائدة سوى بيع الخردة بالقطاعي والجملة.

الجدير بالذكر أن اﻷلغام التي تركها تاجر الخردة وأبوه سبية (حسن جاموس) لا تزال تحصد أرواح المدنيين في جنوب طرابلس، ولم يتلقى أحد أي تعويض على الخسائر المادية الفادحة جراء هذه الحرب. كم كان هذا المبلغ ليستر أسرة ممن فقدوا كل ما يملكون في حرب لا طائل من ورائها؟بينما ينفق هؤلاء اﻷموال الطائلة فيما لا ينفع؟ يحضرني هنا قول الله تعالى في سورة اﻷنفال:

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ (36)

ربما يحاول (حفتر) امتطاء هذه البحارية ليدخل بها طرابلس، وعبثًا يحاول .

فهو كلما شعر بالملل يرتدي بدلته (تركية الصنع بالمناسبة) ويقف أمام أتباعه ويهدد بمعركة فاصلة، فصل الله رأسه عن جيفته عاجلًا غير آجل (اللهم آمين).

العربية أن لا “تعرف” أكثر

المضحك في اﻷمر أن قناة العربية تناولت الخبر على موقعها، ثم قامت بحذفه بعد بضعة دقائق، هل أغضب الخبر أحدهم؟ لا تزال هناك لقطة شاشة من الموقع بها بعض من المعلومات ..

ماء السمك الأحمر

حوض السمك خاصتنا يتغير لونه سريعًا. بحثت في الانترنت ووجدت أن الطحالب هي السبب في تغير اللون. أحاول اﻵن تعديل ظروف الحوض بتقليل ضخ الهواء، ومرات إطعام السمك، وتعرضه للضوء المباشر. فكل هذه العوامل تسرع في نمو الطحالب الحمراء وتلويث الحوض.

سأراقب إن كان تغيير الظروف في الحوض سيطيل في عمر المياه.

مختارات من الويب العربي

ترجمة: كوب لذيذ من الشاي. أحب دائمًا طرقًا جديدة لإعداد هذا المشروب.

فستق بامبارا. نبتة لم أكن أعرف ما هي، ولم يسبق لي تذوقها.

وهم ألقاب العمل. تدوينة بالانجليزية حول فكرة المهن الهرائية.

في الختام

هذه كانت باقة الأفكار لهذا اﻷسبوع. ماذا عنك عزيزي القارئ؟ هل تحمسك التدوينات لتبدأ التدوين بنفسك؟ هل كنت لتشتري شاهينًا في المزاد؟

شاركني بأرائك في صندوق التعليقات، وشكرًا لك على القراءة.

error: Content is protected !!