(Last Updated On: 2021-10-01)

دولينقو هو تطبيق مجاني على الهواتف الذكية يتيح لك تعلم لغة عبر سلسلة من الدروس التعليمية. تحدثت عن تجربتي معه في أكثر من موضع وحاليًا أستخدمه لتعلم اللغة الإيطالية. لكنني اكتشفت بالطريقة الصعبة أن دولينقو يتحول تدريجيا إلى تطبيق يجبرك على الدفع من أجل التعلم. في هذه التدوينة سأستعرض هذه الظاهرة وطرقًا قانونية للحصول على الجواهر داخل التطبيق.

الجواهر تأتي بصعوبة وترحل بسهولة

عندما تتم درسًا أو تشاهد إعلانا فإن عدد الجواهر التي تحصل عليها يتراوح ما بين جوهرة واحدة فقط – نعم جوهرة واحدة أنت لم تقرأ خطأ!- و سبعين جوهرة. هذا يبدو جيدًا أليس كذلك؟

حسنا عندما تستنفذ كل محاولاتك (سأرمز لها بالقلوب من هنا وصاعدًا) – لديك خمس بالمناسبة – ستدفع 450 جوهرة لملء القلوب مجددًا. هل بدأت ترى كيف أن العملات المتداولة مجانًا تكاد تكون دون قيمة؟

ماذا يريد منك صناع التطبيق أن تفعل؟

  • إما أن تشترك في دولينقو بلس (جربته لثلاثة أيام مجانًا كمكافأة على المثابرة لخمسين يومًا مع التطبيق). عندئذ يمكنك ارتكاب كل الأخطاء التي تريدها، وتصحيحها أيضًا! تبدأ التسعيرة من 13 دولارًا للشهر. – الأسعار تقديرية وحسب المعلومات المتوافرة لي وقت كتابة هذه التدوينة -.
  • أو أن تشتري جواهر مقابل عملات حقيقية! سعر هذه الجواهر يتراوح ما بين 5 دولار ل1200 جوهرة وعشرين دولارًا ل 6500 جوهرة.

حسنًا لقد تحول دولينقو إلى تطبيق ربحي. لكنني لا ألومهم فالتطبيق ممتاز. كما أنه من السذاجة توقع أن تستمر الخدمة بشكل مجاني إلى الأبد دون مقابل، ألا تتفق معي؟

كيف يمكنك جني جواهر بشكل قانوني؟

أعتقد أن هذا الشيء الذي تريد قراءته أليس كذلك؟ استمر في القراءة لتعرف كيف تجني الجواهر بشكل مجاني وقانوني!

1. لج إلى التطبيق كل ساعة وشاهد إعلانًا

يتيح لك دولينقو المجاني مشاهدة إعلان كل ساعة مقابل عدد من الجواهر. إذا كنت في موقف سيئ وبحاجة إلى جواهر. فعليك بمشاهدة الإعلانات. صحيح أن دخلها ليس كثيرًا كما أسلفت. لكن مع تكرار المشاهدة ستحصل على حصيلة جيدة في اليوم.

2. انتبه إلى عداد القلوب

إذا أخطأت وانتهت قلوبك خلال الدرس، لا تشتري أثناء الدرس لأن التسعيرة ستكون أغلى. أخرج من الدرس كليًا.

3. تمرن من أجل القلوب!

لا تشتري القلوب من أساسه! بل أدخل إلى التدريبات وقم بتعبئة القلوب من خلال تكملة التدريبات. كل تدريب تكمله يمنحك قلبًا. أو انتظر بضع ساعات لتتم تعبئتها تلقائيًا ومجانيًا.. ستفقد تقدمك في الدرس المذكور لكنه ثمن بسيط لدفعه.


4. أضف لغة تتقنها إلى دولينقو

إذا كنت تتعلم الإنجليزية فأضف العربية كذلك. هذا سيساعدك على المحافظة على حماستك. وأيضًا ستكمل دروسًا أسرع وتجني خبرة وجواهر أكثر. وأيضا هي فرصة لمراجعة اللغة التي تتقنها.

5. أتم المكافئات

لدى دولينقو عدد كبير من المكافئات يمكنك إحرازها. بعضها يعتمد على عدد المفردات التي تعلمتها في لغة واحدة. وبعضها يتم إحرازه بالمحافظة على الحماسة لعدد من الأيام. وهكذا. كلما تعلمت أكثر أحرزت مكافئات أكثر وجواهر أكثر!

6. التكرار، والتكرار، والتكرار!

هل تعرف ذلك المثل الذي يقول أن التكرار يعلم الشطار؟ حسنًا طبق هذه النصائح باستمرار وستجني ألفي جوهرة في غضون أسبوعين تقريبًا.

شيء لا أنصح به مطلقًا

لا أنصح مطلقًا بأي طرق غير قانونية لجمع الجواهر، أو الحصول على اشتراك مدفوع. أنت في النهاية تغش نفسك! الهدف ليس تكديس الجواهر ومتابعتها وهي تزيد. بل الهدف تنمية حصيلتك اللغوية وقدرتك على الحديث بلغة أخرى. لا تسمح لشيء ثانوي بأن يعمي بصيرتك عن الهدف الرئيسي للتطبيق: تعلم لغة أخرى بسهولة ويسر.

ختامًا

ما رأيك أنت في هذه النصائح؟ هل تفضل جني الجواهر بالطريقة الصعبة؟ أم أنك تفضل شراء الجواهر وإراحة رأسك؟ شاركني في قسم التعليقات.


Muaad Elsharif

A blogger and entrepreneur from Tripoli Libya. مدون ورائد أعمال من طرابلس ليبيا

error: Content is protected !!