هذه التدوينة هي الثالثة في سلسلة النصائح الحياتية التي قدمتها. وجدت أن هذه السلسلة لاقت قبولًا حسنًا بين القراء. وبعضهم شارك ببعض النصائح التي سوف أذكرها في سياق التدوينة. فلنبدأ معًا بدون تأخير ..

لقراءة الجزء الأول الضغط هنا.

لقراءة الجزء الثاني الضغط هنا.

دائمًا اشتري فرشاة الأسنان التي معها علبة

فرشاة الأسنان أداة أساسية لصحة وسلامة الفم. تغطية الفرشاة تساعد على إطالة عمرها، والمحافظة عليها من التلوث.

إن لم تتمكن من العثور عليها بسعر ملائم. غط فرشاتك بورق الألومنيوم.

بانقة (أو قنينة) بلاستيك في السيارة عند تعبئة البنزين

هذه النصيحة أتت من صديق المدونة (مروان) الذي ينصح بتعبئة قنينة إضافية من البنزين وتركها للطوارئ. فقط احذر من انسكابها في السيارة.

كما لا تنسى أن البنزين يتحلل بعد مدة ويتلف، فلا يمكن تخزينه لمدة طويلة.

التقط صورا للأشياء الثمينة لديك

الأشياء مثل الحلي، التحف. لكي تستخدم الصور حال سرقتها كدلائل ملكية.

ويفضل أن يكون هناك تاريخ على الصورة. فهي صور توثيقية. أو تصويرها بجوار شيء شخصي تملكه ويمكنك إثبات أن الأشياء فعلًا لك.

نبقى مع الصور

عند الخروج مع أفراد أسرتك (وبالأخص الصغار) التقط لهم صورًا حتى إن ضاعوا تستطيع أن تجدهم خلالها.

هذه الصور بها شكل ملابسهم في الوقت الحالي. لذلك مجهود البحث سيكون أدق من صور قديمة.

انتبه لحالة الطقس

مع الهواتف الذكية الأمر في غاية السهولة. يمكنك وضع تطبيق مصغر على الشاشة الرئيسية، أو الاشتراك في إشعارات تعلمك بحالة الطقس لليوم التالي.

بإمكان هذا أن يساعدك كثيرًا كما سترى في النصيحة التالية.

ارتد طبقات من الملابس

الطقس في الصباح الباكر والمساء يكون أبرد من سائر اليوم. لذلك إن كنت تخرج باكرًا أو تعود متأخرًا احتفظ معك بسترة يمكن خلعها عندما يسخن الطقس، ثم ارتداؤها مجددًا عندما يبرد.

يمكن تطبيق ذلك خاصة عند متابعة حالة الطقس (من النصيحة السابقة).

كيفية التصرف في البوابات

العناصر الأمنية التي تقف في البوابات لديها نوع من الحس الأمني (الفطري) والذي يصنف تصرفات معينة على أنها تصرفات تستوجب الإيقاف والتفتيش، تجنب فعل الأتي عند المرور ببوابة.

  • غلق النوافذ: لسبب ما هذا الفعل يستفز الحس الأمني المدرب. افتح نوافذ السيارة عند المرور على بوابة.
  • ارتداء نظارات شمسية: حتى إن كان حضرة الضابط يرتديها فهذا لا يعني أنه مسموح لك أن ترتديها، فقد تكون تخفي أسلحة دمار شامل تحت تلك العدسات! اخلع النظارات عند المرور ببوابة.
  • تشغيل المسجل: قم بتخفيض الصوت، أو إغلاق المسجل كلية عند المرور ببوابة أمنية.

حافظ على هدوئك وتعبيرات وجهك. تذكر المثل القائل: يكاد المرتاب أن يقول خذوني!

الصيدلية المحمولة

احتفظ في حقيبتك ببعض الأدوية الخفيفة التي من شأنها التغلب على بعض الأوجاع المعتادة.

بنادول أو باراستيمول لمكافحة الصداع.

أمبرازول للحموضة (إن كنت تعاني من آلام المعدة).

هذه العقاقير متوفرة في الصيدليات دون وصفة، ولا محاذير طبية على تناولها بمقادير معقولة على حسب علمي. لكن هذه التدوينة ليست أبدًا مصدرًا طبيًا. ولا أتحمل مسؤولية سوء استخدام أي عقار!

بهذه الطريقة تستطيع تسكين آلامك ومواصلة عملك دون الحاجة لأخذ إجازة أو قطع يومك مبكرًا!

اصطحب صورة معك إلى السوق عند التسوق

إذا كنت تريد شراء شيء ما فمن الجيد أن تكون لديك صورة له. الكثير من الباعة يعتمد على الذاكرة البصرية ولا يعرف أسماء البضاعة. أو ربما يعرفها ولكن باسم مختلف عما تعرفه أنت.

وإن كان لديك علبة فارغة أو شيء شبيه، فذلك أفضل بكثير!

في الختام

أحب تقديم العون على هذه المدونة ونفع القراء الكرام. هذا كان دائمًا الهدف من إنشاء هذه المدونة والعمل عليها. لذلك أتمنى أن تكون هذه النصائح قد أفادتك عزيزي القارئ.

هل هناك نصيحة هنا شدت انتباهك؟ هل تود أنت إضافة نصيحة خاصة بك؟ شاركني بها في قسم التعليقات، وشكرًا لك على القراءة.

error: Content is protected !!