مرحبا بك عزيزي القارئ إلى حديث أربعاء جديد. أتحدث فيه معك دون قيود عن خواطر، وأفكار. وأشياء من هنا وهناك.

لذا أربط حزام اﻷمان، واستعد لرحلة جديدة ومشوقة.

اقلام البيك التونسية

عثرت على صندوق أقلام في العمل من ماركة بيك المفضلة لدي. وعند النظر على العلبة وجدت أنها مصنوعة في الشقيقة تونس. لم اكن أعرف أن هناك مصنع بيك في تونس!  هل هي معلومة معروفة للكل؟ أم أن التسويق هنا غير جيد؟

تعلم اكسل

قلت في تدوينات سابقة أن تعلم أكسل كان بالنسبة لي أنفع من 4 سنوات في الجامعة. هنا قناة أرشحها للسادة القراء من قبل صانع محتوى يدعى أيفان. شرحه بسيط وسهل. كما أنه ذو أسلوب هادئ ويستطيع إيصال المعلومة بكفاءة.

هذا رابط القناة للإفادة، لديه عدة دروس وهو بصدد صناعة المزيد كما أخبرني.

بمناسبة تبسيط المعلومة

التدريس كان احدى المهن التي أعطيتها وقتًا طويلًا، لكنني لم أفلح فيها. كنت جيدًا تمامًا في تبسيط المعلومة وايصالها. لكنني لم أحب التواصل مع أولياء اﻷمور، كما صعب علي التعامل مع الطلاب بمختلف أعمارهم (درست من الصف الرابع الابتدائي وحتى مستوى البكالوريوس).

ربما كان (الفرجاني) رحمه الله محقًا، أنا لا أصلح لمهنة التدريس. أنا سعيد أنني أدركت هذا قبل فوات اﻷوان.

الماء المغلي لصداع الجيوب اﻷنفية

الجو متقلب كثيرًا في هذا الفصل، ومع تقلبات الفصول تتصاعد حدة صداع الجيوب اﻷنفية لدي. إنها تؤلم كثيرًا لدرجة أن السجود للصلاة يصير عسيرًا علي. لكنني عثرت على علاج بسيط وسهل من خلال زيارة طبيب أنف وأذن وحنجرة. أيضا رأيت هذا في أحد المواقع الطبية المرموقة.

طريقة تنشق البخار

أقوم بغلي مقدار من الماء في الغلاية الكهربائية (مثل عندما أحضر اﻷندومي) ثم أقوم بسكبه في إناء. وأغطي رأسي بمنشفة وأقوم بتنشق المياه لعدة دقائق. هذه العملية تخفف من حدة اﻷلم كثيرًا. كما أنها عملية طبيعية، وليس فيها اسراف في المضادات الحيوية، أو العقاقير الطبية.

لا أنصح مطلقًا بتناول مضاد حيوي دون وصفة طبية. البكتيريا المقاومة للمضادات هي شيء يجب أن نخاف منه جميعًا!!

البلشون على البحر

ذهبنا للتمشية على الشاطئ فرأينا هذا الطائر الجميل. إنه من فصيلة البلشون (التي سبق لي التدوين عنها هنا) وهو يصطاد على الشاطئ. للأسف لم نستطع الاقتراب لإلتقاط صور أقرب. فقد طار بعيدًا بمجرد أن شعر باقتراب أحد منه.

هذا الطائر يستخدم منقاره الشبيه بالرمح لاصطياد اﻷسماك الصغيرة، والرخويات. وعنقه الطويل الملتو شبيه بالنابض (المولة) التي تنضغط ثم تنطلق بسرعة كبيرة.

تحديث حول الحقيبة

أصلحت الحقيبة بالمناسبة، مرحى!

في الختام

هذه كانت حصيلة حديث اﻷربعاء لهذا اﻷسبوع. وجبة خفيفة من المحتوى وسط زحام الحياة.

ماذا عنك عزيزي القارئ؟ هل لفت شيء هنا انتباهك؟ شاركني في قسم التعليقات، وشكرًا لك على القراءة.

error: Content is protected !!