مرحبا بك عزيزي القارئ، وأهلا بك إلى عدد جديد من حديث اﻷربعاء. حيث أستعرض فيه ما يخطر ببالي، والقليل من هنا وهناك. لذا هلم معًا لنطالع عددًا جديدًا من حديث اﻷربعاء!

طماطم كثير!

قمت بشراء أول مستلزمات شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير، واليمن، والبركات. وهو صندوق من الطماطم الطازجة (نسميه طماطم أخضر بالدارجة). لتجفيفها واستخدامها أثناء الشهر الفضيل. هذه صورة لكمية الطماطم. 10 كيلوجرامات تقريبًا!

التحول الكامل إلى KDE

التجربة تكللت بالنجاح وقمت بالتخلص من واجهة (جنوم) كليًا. اﻵن أنا مستخدم لواجهة KDE كما كنت أفعل من قبل. ولا زلت منبهرًا بكمية التطور التي حققتها هذه الواجهة منذ آخر تجربة لي معها.

نسخة جديدة من Executor

حاليًا أستخدم هذا البرنامج بدافع من الحنين. مر وقت طويل منذ استخدمته لأي شيء مفيد. لكنني دائما ما أدون عن نسخه الجديدة.

صورة لكوب قهوة لطيف

أحب التقاط الصور لأكواب القهوة التي أشربها، هذه إحداها. من المفترض أني سأقلل من شرب القهوة تدريجيا حتى حلول شهر رمضان الكريم. لكنني لست مستعجلًا على فعل ذلك.

التواصل مع المعارف

حاولت في المدة الماضية الاتصال ببعض المعارف، وإرسال الرسائل إليهم. وذلك لغرض الاطمئنان عليهم ومد جسور الصداقة معهم. هذا كان أمرًا جميلًا وسأحاول فعله من حين لآخر.

شيكولاتة مندولين

أحضر لي صديقي شوكولاتة مندولين، وأعادني هذا لذكريات بعيدة! عندما كنت طفلًا صغيرًا في منتصف التسعينيات، وكان أبي – حفظه الله – يصطحبنا معه إلى المسجد. وكان بعد صلاة العشاء يتوقف أحيانا للتسوق ويشتري لنا هذه الشوكولاته. إنها تشبه كثيرًا شوكولاتة (تويكس) حيث أن طعمها به كراميل وبسكوت.

أيضًا أتذكر أن والدي كان يتلو سورة (الدخان) وهو يقود السيارة عادا بنا للبيت. وحفظتها من كثرة سماعها منه.

لم أتمكن من إيجاد أي معلومات حول هذه الشوكولاتة أو من يصنعها. هل لديك أي فكرة بالخصوص؟

تعليقات رديئة بالجملة

قد تلاحظ عزيزي أن إضافة Disqus لم تعد موجودة على المدونة. ذلك أنني قمت بالتخلص منها! إنها لم تساعدني في التغلب على التعليقات المخادعة. ولا زلت أتابعها باليد وأحاول التخلص منها جاهدًا. هذه الصورة عينة لها، وبعضها مكتوب باللغة التركية، والحق يقال أنني لا أعرف ماذا تعني تمامًا!
على أي حال، فأنا أجتهد في الرد على كل تعليق يرد على هذه المدونة. شريطة أن يكون تعليقًا حقيقيًا.

حقيقة غريبة عني

أثناء حضور دورة من الدورات. قامت الميسرة – الشخص الذي يقوم بالتدريب – بطرح السؤال التالي علينا مع التعريف بأنفسنا: أخبرنا شيئًا غريبا عن نفسك؟
كانت إجابتي على النحو التالي: أحاول منذ بضعة أشهر حل (مكعب روبيك) ولم أفلح في ذلك! وأخرجت المكعب من حقيبتي وأريته للحاضرين.
ما حدث تاليًا كان مفاجئًا بالنسبة لي، حيث قال أحد الشباب أنه نجح في حله، ووعد بأن يريني طريقة لحله. وفعلًا بعد نهاية الدورة صافحني وطلب مني المكعب، وقام بحل الطبقة اﻷولى منه أمامي. وأعطاني رابط فيديو يمكنني من حل المكعب بنفسي.


الدرس المستفاد هنا: إذا أردت شيئًا فعليك أن تتحدث عنه، وتظهره للعالم. وستأتي طريقة الحل بنفسها إليك.

حل هندسي ثلاثي اﻷبعاد

اﻷستاذ (حامد الهوني) هو أحد زملائي السابقين بالعمل، وهو شخص مبدع ولديه أفكار رائعة. هذه المرة قام بحل مشكلة مزعجة في سيارة شيفروليه أوبترا. حيث قام بتصميم القطعة الناقصة من مسند الذراع ببرنامج Free CAD وقام بطباعتها باستخدام آلة طباعة ثلاثية اﻷبعاد وقام بتركيبها.

سبق لي امتلاك سيارة من ذلك النوع، ومسند الذراع بها مزعج جدًا. هنيئًا للأستاذ تفكيره المتطور والسريع!

نسخة مصغرة من أبونتو

دونت اﻷسبوع الماضي كيف أن أبونتو تعود إلى جذورها مع نسخة مصغرة. من الغريب أن يكون قرص التنصيب بحجم 5 غيغا بايت!

أعتقد أن دوام الحال .. من المحال؟

نعم هذا عنوان تدوينة آخرى كتبتها اﻷسبوع الماضي ..

في الختام

شكرًا لك على قراءة هذا التحديث اﻷسبوعي، وإلى اللقاء في عدد قادم بمشيئة الله. وحتى ذلك الحين، أنا أشتاق إليكم فعلًا!

لا تنس إثراء قسم التعليقات بمساهماتك، لا تقرأ وترحل!