add_filter( 'wp_sitemaps_enabled', '__return_false' );

مرحبا بك عزيزي القارئ في عدد آخر من حديث اﻷربعاء. أستعرض فيه بعض الحوادث واﻷخبار من هنا وهناك. هيا معًا لنخض غمار هذا العدد، وأنصحك بإرتداء ثوب سباحة!

السعي لطلب الرزق

أخرج في الصباح الباكر إلى العمل، حيث لا يزال العالم متشحًا بالظلمة. يفاجئني التباين بين الليل والنهار في شكل الأماكن، لكنني اعتدت عليه. كما اعتدت على رفقة الخلاء.
لا أرى في طريقي سوى عاملات النظافة المستقدمات من غرب أفريقيا بزيهن المعروف. صارت هذه ظاهرة في السنوات الأخيرة. حيث يعملن في الشركات والمصحات، وبعض المدارس الخاصة كذلك.

البعض يتحاشى الخروج باكرًا، إما خوفًا أو كسلًا. أما أنا فلا أعرف سواه سبيلا.

ليس دائمًا ..

لكن هذا يتغير في الأيام الممطرة، فلا أستطيع الخروج من البيت حتى تشرق الشمس، وتضيء العالم قليلًا. في الظلام من الصعب تحديد الأماكن المليئة بالمياه. ولا تقدير عمقها، وربما أصطدم بها وأنا لا أدري.

أمطار غزيرة

يوم اﻷحد هطلت أمطار غزيرة جدًا. أدت لتوقف الحياة بالكامل في طرابلس. فاضت الوديان وغرقت الطرقات. وأعلنت وزارة التعليم سماحها لمراقبات التعليم بوقف الدراسة عند الحاجة – وقد فعلت بلديات كثيرة ذلك -. والحمد لله على الغيث النافع.

كل عام نمر بنفس القصة .. تمطر السماء فتغرق الشوارع. ولا أحد يدري أين تصرف ميزانيات البنية التحتية، ومشاريع صيانة الطرق ..

البث اﻷرضي

أحد أشقائي يحن كثيرًا إلى الماضي. عندما كانت تجتمع اﻷٍسرة حول جهاز تلفزيون واحد. تستقبل بث الاذاعة الحكومية (اليتيمة). والتي لم تحتج لأي شيء لتستقبل بثها. مجرد هوائي من الحديد يستقبل الاشارة. لم يعد هناك بث أرضي هنا، لقد جربت البحث عن كل القنوات، ولم أصادف شيئًا.

هل لا زال هناك بث أرضي حيث تقرأ هذه السطور؟

افتتاح مرحلة جديدة من الطريق

تم افتتاح المرحلة الرابعة من طريق عين زارة الرئيسي، والتي تربط جزيرة النصب التذكاري، بجزيرة القرقني. بعد عدة أشهر من التوقف والتأجيلات. في حفل حضره مسؤولون في حكومة الوحدة الوطنية.

نأمل أن تكون هذه الطريق فاتحة خير على المنطقة.

هناك مرحلة خامسة تمتد حتى منطقة وادي الربيع. لكن لا أتوقع إنجازها قبل شهر رمضان المقبل.

مقابلة مع بطل عالمي

يستمر شقيقي علاء في تحقيق مجده الخاص، حيث أجرى مقابلة مع المصارع (نك ألديز) بطل العالم سابقًا في اتحادات TNA و NWA. يمكن مشاهدة هذا اللقاء الصحفي من خلال هذا الفيديو.

عودة لسلسلة الطيور الليبية

]دونت هذا اﻷسبوع حول طائر الثرثارة. وهو طائر جميل وشائع أراه دائما.

لا أحب أن تموت سلاسل المدونة. أفضل دائما العمل عليها والزيادة فيها.

عملة ذهبية “مزورة” تكشف سرًا خفيًا

عملة اعتقد لمئات السنين أنها مزورة تكشف عن امبراطور روماني نساه التاريخ. هذا “الامبراطور” نصب نفسه حاكمًا على مقاطعة رومانية بعيدة عن العاصمة. بعد أن كان جنرالا في الجيش ..

أليس كل جنرالات الجيش يطمحون إلى الحكم؟

وجبة شتوية لذيذة

في فصل الشتاء أحب الحساء الساخن بجميع أنواعه. ومن هذه الأطباق شربة (الدشيشة) وهي حب شعير مجروش يطبخ ويؤكل ساخنًا، وحارًا. هي غذاء مثالي في الشتاء ودائما ما تكون حاضرة على مائدة الأسرة الليبية.

أفكر في الكتابة عن بعض اﻷكلات الليبية التي أحبها، فهل من مهتم؟

توقف اضطراري

.بودكاست سيمبري انتر استمر بشكل ممتاز قبل توقفه. أعلن المذيع (نيما) أنه وبسبب كأس العالم سيتوقف البودكاست حتى سنة 2023 بعد اجازة السنة الجديدة. على الأقل تحصلنا على بضع حلقات قبل العرس الكروي

RSSowl لم يعد يعمل!

منذ عدة توزيعات توقف دعم هذا البرنامج الرائع ولم يعد يعمل على التوزيعات الحديثة. قررت البحث عنه لتنصيبه على أبونتو 22.04 فوجدت سؤالًا بدا شكله مألوفًا. يتضح أنني سألته منذ بضع سنوات دون العثور على إجابة وافية!!

هل لدى أحدكم برنامج بديل له شكله جميل؟ لم ترق لي البدائل المتوفرة بشكل جاهز مثل Life-Era و Quite-RSS.

في الختام

كانت هذه هي مواضيع حديث اﻷربعاء لهذا اﻷسبوع. آمل أن تروق لك، وإلى اللقاء في حديث آخر بمشيئة الله.

error: Content is protected !!