مرحبًا بك عزيزي القارئ في هذا العدد الجديد. أدخل وجهز نفسك. فسأسكب لك كوبًا من القهوة ونتحدث في كل المسائل.

إنه شهر مارس بالفعل! والجو تغير بشكل كبير، إنه حار ومشمس. هو تغيير لطيف من اﻷمطار الغزيرة التي غرقنا فيها لأسابيع. ولله في خلقه شؤون.

المبادرة تحتاج إلى مثابرة

دون الصديق (رياض) حول أن المبادرات بحاجة إلى صبر، ومثابرة. وأعتقد أن كلامه صحيح تمامًا. كل شيء بحاجة إلى المثابرة، مثل هذه المبادرة هي بحاجة إلى صبر عليها لكي تكتسب التأييد والحشد لها.

أين عامر حريري؟

دون الصديق (أبا إياس) متسائلًا حول مكان الصديق (عامر حريري)، وذكر بحثي عنه في هذه التدوينة. وأيضًا المبادرة التي قمت بها لمعرفة إن كان بخير. أشكر له ذلك وأتمنى أن يكون الجميع بخير.

جولة جديدة من صيانة طريق السدرة

أول ما بدأت التدوين عن هذه الصيانة كانت في شهر (مارس) الماضي. واﻵن بعد مرور عام كامل، لم يحدث أي شيء! في الواقع زاد الحال سوءًا!!

تتذكر عندما دونت حول تخريب الطريق وتركها على الحال التي هي عليه. لم يحدث شيء حتى اﻷسبوع الماضي، حيث تم سد الطريق بساتر ترابي. وتقوم اﻵليات بمسحها.

في الواقع يبدو أن الشركة قد استأنفت العمل في صيانة الطريق، لكن ليس من المعروف متى تعود الطريق للاستعمال ..

مباراة حامية الوطيس

في دور ال 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا. تواجه (بورتو) مع (إنتر ميلان) في موقعة حامية الوطيس. إنتهت المبارة بفوز (إنتر ميلان) بهدف نظيف، سجله العملاق البجليكي (روميلو لوكاكو) في الدقيقة 86. كما شهدت المبارة طرد أحد لاعبي (بورتو) بالبطاقة الحمراء. وتألق الحارس الكاميروني (أندريه أونانا). الذي يبدو أنه سيكون حارس المستقبل (لإنتر).

ثم يأتي نفس الفريق ويهزم أمام (بولونيا) صاحب المركز السابع .. لا أدري حقًا ماذا أقول هنا!

منع مرور الشاحنات من الطريق السريع نهارًا

قامت هيئة مرور طرابلس بمنع مرور الشاحنات من الطريق السريع من الساعة السابعة صباحًا وحتى الخامسة مساء، تحت طائلة الغرامة وحجز السيارات.  اﻷمر أثار الكثير من الجدل ما بين من يكره الشاحنات ويراهم سببًا للزحام، وبين من يتعاطف مع السائقين ولا يجد ممرًا بديلًا لهم.

شخصيًا لست من أنصار الشاحنات. لذلك أفضل ابتعادهم عن السيارات الصغيرة.

ظاهرة جزر كبيرة

شهدت شواطئ طرابلس وبعض المدن الساحلية ظاهرة الجزر، وهو انسحاب مستوى المياه إلى ما دون مستوياتها العادية. هذا أثار الكثير من المخاوف بشأن حدوث زلزال شبيه بزلزال تركيا وسوريا. لدرجة أن طريق الشط حدث فيها زحام شديد بسبب رغبة المواطنين في تصوير هذه الظاهرة.

حصاد الليمون

حصاد الشجرة لهذا العام كان طيبًا والحمد لله. هذه صورة لبعض الثمر الذي تم جنيه. والذي سيتحول إلى عصير بمشيئة الله.

كنت قد دونت عن هذه الشجرة في العام الماضي، ويسرني أن أذكرها هنا مجدًدا.

قط لطيف

هذا قط لطيف رأيته اﻷسبوع الماضي.

زيت زيتون شركة النهر

هذه الشركة الوطنية تنتج زيت زيتون عال الجودة، وبسعر مناسب. حيث بلغ ثمن عبوة الخمس لترات 90 دينارًا. أي أن ثمن اللتر 18 دينار (ما يعادل 3 دولارات ونصف). وهو ثمن ممتاز بالمقارنة بالعام الماضي، والعام الذي قبله. حيث تجاوز سعر اللتر اﻷربعين دينارًا!

العيب الوحيد لعملية البيع هذه، أن الشركة لا تبيع للجمهور بعد الساعة الثانية عشر ظهرًا! ألم يكن من اﻷفضل توفر منفذ بيع حتى المساء؟ كيف نريد لمنتجاتنا المحلية أن تصل للأسواق العالمية، إن كنا نفكر بعقلية بيروقراطية مثل هذه؟!

في الختام

كانت هذه حصيلة اﻷفكار، والخواطر، والحوادث التي مرت ببالي. ماذا عنك عزيزي القارئ؟ هل تحب زيت الزيتون؟ هل تشرب الليمونادة بالسكر أم تشربها سادة؟ ماذا عن البحر القريب منكم هل هو منحسر؟ شاركني بذلك في قسم التعليقات.