منذ بداياتي على هذه المدونة وولوج الانترنت كان يسبب مشكلة. وهاجسا دائما ما أدون حوله. وللأمانة فقد انخفض سعر القيقا بايت كثيرا بالمقارنة مع سنوات خلت.
مع شيوع خدمة الجيل الرابع 4G على شبكات المحمول (ليبيانا والمدار) وكذلك مع مزودي الانترنت من القطاع الخاص.

قررنا في نهاية العام الماضي التحول عن خدمة LTT 4G والعثور على خدمة بديلة. لأن أسعار الباقات والقيقات الاضافية أثقلت كاهل الموازنة، مع زيادة الطلب على الخدمة. فالكل لديه جهاز واحد على الاقل، وهذه الاجهزة تتطلب تحديثات، وبرمجيات، ما يجعل باقة ال 100 قيقا الشهرية من LTT 4G تنتهي قبل أن ينتصف الشهر! الباقة التي تكلف 70 دينارا في الشهر، دون الاضافات.

معايير اختيار مزود الانترنت

  • كان من المهم اختيار شركة لديها برج قريب من المنزل.
  • لديها دعم فني جيد.
  • والاهم من كل ذلك، باقات غير محدودة بسرعة ثابتة وقيمة ثابتة (بدل باقات محدودة بسرعة عالية) أي أنك تدفع مقابل الاشتراك فحسب، بغض النظر عن إستهلاكك.

عثرت على ضالتي في شركة تيبستي. وقررت منحها فترة تجربة طويلة قبل كتابة هذا التقييم.

علمت بهذه الشركة من خلال إعلان ممول على فيسبوك. وذهبت لزيارتهم والحديث معهم. لغرض فهم نوع المعدات المستخدمة (الانتينا، والراوتر، والكوابل). حيث أن جودة المعدات تؤثر على الاتصال بشكل مباشر.

حيث كان العرض على النحو الأتي

550 دينار في مقابل المعدات والتركيب، والاشتراك، وشهر مجاني. وبمعاينة الموقع وجدنا أننا بالقرب من أحد أبراج الشركة. وقمنا بالاشتراك.

اخترنا الباقة غير المحدودة التي ثمنها 75 دينار شهريا وتبلغ أقصى سرعة للخط 4 ميغا. وأعتقد انها استثمار جيد. حيث توفر انترنت لجميع افراد الاسرة داخل نطاق الشبكة. دون دفع المبالغ الاضافية لكل قيقا بايت. وهذا رفع الضغط عن كاهلي ومنحني بعض راحة البال المفقودة.
اجراءات تقشفية
التخلص من الاجراءات التقشفية ايضا شعور طيب. فأنا أحب تحميل البرامج والتحديثات أولا بأول، ومشاهدة مقاطع الفيديو من صناع المحتوى المفضلين لي بجودة معقولة. لذلك أحتاج لخط مستقر ذي حصة عالية. والمشاهدة بجودة 144 تفسد تجربة المشاهدة

عيوب الخدمة

يعاني الخط أحيانا من البطء خاصة عند متابعة البث المباشر. يندر أن أستطيع مشاهدة مباراة لكرة القدم من خلال هذا الخط. لكنه ليس عيبا يفقد الخدمة قيمتها أو يجعلها استثمارا سيئا. ويمكن بسهولة التغاضي عنه مع وجود حلول بديلة.

لمعرفة الرصيد في شركة تيبستي

لمعرفة رصيد الباقة في تيبستي ومعلومات أخرى يرجى زيارة هذا الموقع.

في الختام

بعد ستة أشهر من التجريب. أعتقد أنه كان خيارا جيدا، وأنصح كل من في نطاق خدمات هذه الشركة بالاشتراك معها. وهذا بالطبع تقييم غير مدفوع.