add_filter( 'wp_sitemaps_enabled', '__return_false' );

هذه التدوينة الثانية من سلسلة روابط، أجمع فيها بعض المواضيع التي أثارت انتباهي من هنا وهناك ..

أزمة الكتاب المدرسي .. الموضوع يتعقد

بعد دخول مكتب النائب العام على القضية وتحقيقه مع بعض المسؤولين – حسب مصادري -، نفس المصادر تشير أن وزير التعليم صرح أن سبب التأخر في طبع الكتب هو توحيد المناهج بين شرق وغرب ليبيا. مع العلم أن الوزير نفسه صرح منذ ستة أشهر أن عملية التوحيد تمت بنجاح؟!

أيضا ظاهرة طباعة الكتاب المدرسي وبيعه خارج منافذ الوزارة تتفاقم. لا يبدو أن هناك حلًا قريبًا في الأفق.

الطيور البرية خزان لإنفلونزا الطيور؟

المركز الوطني للصحة الحيوانية يحذر من أن الطيور البرية خزان رئيسي لإنفلونزا الطيور، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية. شخصيًا لا أستطيع أن أجزم أو أنفي بذلك.  لكن لا أظن أن هذا سيردع صيادي الطيور.

تعديل .. كم كنت مخطئًا!

ليبيا للاتصالات والتقنية تحيل الواي ماكس للتقاعد الإجباري

كتبت تدوينة كاملة عن هذا الموضوع، يمكنك مطالعتها من هذا الرابط.

جبنة دهان الحوائط

لو سبق لك تناول جبنة رديئة الطعم وشبهتها بالغراء، أو الطلاء. فقد لا يكون وصفك هذا مبالغًا فيه. فقد تم ضبط مصنع بمحافظة المنوفية بجمهورية مصر العربية يصنع الجبنة من مواد تالفة وغير صالحة للاستهلاك الأدمي، ومن ضمنها دهان الحوائط (الستوك).

زيارة إلى تركيا

وفد من مجلس النواب الليبي يزور إسطنبول العاصمة التركية في زيارة دامت بضعة أيام، تم فيها توقيع عدد من الاتفاقيات والتعاون في شتى المجالات. اللافت للنظر أن من ضمن الوفد الزائر بعض الأعضاء الأشد عداوة لتركيا، والذين دعوا إلى الجهاد ضد “المستعمر التركي” قبل وقت قصير. نفس هؤلاء هم من صافح الرئيس التركي بكل حرارة وتسابقوا لالتقاط الصور التذكارية معه! وسعوا لبناء علاقات وخطوط طيران مباشرة بين الشرق الليبي وتركيا.

هذه الزيارة أثارت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مواقف السادة الأعضاء سالفة الذكر. وتحولهم من النقيض للنقيض.

هذا رابط الزيارة من موقع مجلس النواب الرسمي ..

في الختام

هذه بعض المواضيع التي أثارت انتباهي مؤخرا. أمل أن تكون قد راقت لكم هذه الحوصلة. وإلى اللقاء في تدوينة روابط أخرى.

error: Content is protected !!