>
(Last Updated On: 2021-08-06)

دونت منذ أسبوع عن إحياء المشاريع الميتة وإيجاد الشغف للعمل عليها. الآن وبعد عدة ليال من غير نوم (غالبا بسبب انقطاع الكهرباء). يسرني الإعلان عن المشروع الأول: نسخة مطورة من زنقا مان!

ما هو زنقا مان؟

ولمن لا يعرف زنقا مان هي لعبة صممتها في سنة 2011 باستخدام برنامج Game Maker 5.3a ونشرتها على الإنترنت وأيضا تم بيع نسخ منها على أقراص في بازار جمعية فداء الوطن لصالح جرحى ثورة فبراير.

هذه النسخة مبنية على اللعبة الأصلية التي صدرت في 2011 مع عدد من التحسينات والتحديثات. وتفاصيل عديدة سيقدرها لاعبو زنقا مان المخضرمون والجدد على حد سواء. سأنشر كشفًا مفصلًا للتحديثات في حينه.

قيود وحدود

الكثير من المزايا والخصائص لم تضمن في النسخة الأصلية لعدة أسباب. إما أن البرنامج لم يدعم طريقة سهلة لإضافتها. أو أنني ببساطة لم أعرف كيف أبحث عنها. في ذلك الوقت لم يكن هناك اتصال بالإنترنت فلم يكن بوسعي البحث عن ما أود فعله وتطبيقه في اللعبة. هذه نقطة ناقشتها في تدوينة إحياء المشاريع. أن المشاريع تتوقف لنقص الكفاءة، أو الخبرة.

تاريخ الإطلاق

أستهدف إطلاق اللعبة لتتزامن مع الذكرى العاشرة لتحرير طرابلس. العشرون من شهر أغسطس.

كيفية الإطلاق

سيكون هناك صفحة على مدونتي مخصصة للعبة. يمكن من خلالها تحميل اللعبة وأيضا اكتشاف بعض الأسرار التي تتضمنها هذه النسخة. سأربط هذه التدوينة بتلك الصفحة فور إطلاقها. واللعبة مثل سابقتها ستكون مجانية التحميل.

أهمية هذا المشروع

أهمية المشروع تكمن في محرك اللعبة نفسه. هذا المحرك بمجرد اكتماله يمكن تعديله وتطويعه ليستوعب أي لعبة أشاء.

في الختام

هذا مشروع الأول من أصل مشروعين أعمل عليهما بشكل جانبي. قد أعلنت عن الأول. وهو المشروع الذي قلت أني دونت حوله سابقًا في هذه المدونة. المشروع الثاني لم يصل بعد لمرحلة الإعلان عنه.

هل لعبت زنقا مان من قبل؟ هل لديك فضول لتحميل نسخة جديدة منها؟ شاركني بذلك في قسم التعليقات. ويومًا سعيدًا.


Muaad Elsharif

A blogger and entrepreneur from Tripoli Libya. مدون ورائد أعمال من طرابلس ليبيا

error: Content is protected !!