مرحبا جميعًا في تدوينة جديدة من حديث الأربعاء. لدينا الكثير من المواضيع هذا الأسبوع، فلا وقت نضيعه في المقدمات!

موت برنامج

على صفحات هذه المدونة قمت كثيرًا بالتدوين عن برنامج Codelobster واستعراض مزاياه للقراء. بل وقمت بترجمة واجهته إلى اللغة العربية – ودونت عن ذلك أيضًا -. لأفاجأ الأسبوع الماضي عندما أرسلت للشركة طلبًا للدعم أنهم أحالوا البرنامج إلى التقاعد، وطلبوا مني شراء النسخة الأحدث لكي أتمتع بالدعم .. لست مهتمًا بفعل ذلك حقيقة!

(سفروت) القط الطيب

سفروت هو قط مسكين التقيته منذ عدة سنوات، كان أليفًا جدا، وطيب القلب جدًا. لم أتمكن من الاحتفاظ به، ولكن إحدى زميلاتي المعلمات تبنته بسعادة. باستثناء أنه قفز على وجه زوجها وهو يقود السيارة عائدين إلى البيت.

نصيحة اليوم: عند نقل القط من مكان لأخر باستخدام السيارة، استخدم قفص النقل.

مكتبة الثياني

هذه قرطاسية صغيرة بمنطقة الغرارات. إن لم تركز فحتمًا لن تعثر عليها. أحب في هذه القرطاسية أسلوبها القديم. طريقة عرض البضائع وتصفيفها على الرفوف، والبائع العجوز، وحتى جهاز التلفزيون القديم الذي يعرض نشرة الأخبار. يسرني دائما التوقف عنده وشراء أقلام حبر Piano Crystal. إنها تتحول إلى المفضلة عندي تدريجيًا.

البائع طيب المعشر وودود، ويبدو لي كأنه في زمن آخر بعيد عن وقتنا الحالي. أحب القفز إلى التسعينيات عندما أزور قرطاسية الثياني.

مزيد من الإنتاجية التدوينية

إضافة جديدة تسهل عملي قليلًا. أنا دائما أحرر في ليبر أوفيس. ثم أحفظ التدوينات في ملف نصي على المفكرة. ثم أنقلها للمدونة. وذلك لتجنب النص الزائد الذي يتم لصقه من محرر النصوص. مع هذه الإضافة هذه الخطوات من الماضي. يمكنني ببساطة نسخ النص من ليبر أوفيس، ثم لصقه في محرر ورد بريس دون خوف. رابط تحميل الإضافة من هنا. 

وهي مجانية تمامًا.

النجاح يلد التقليد

سامينسا الخليج هي ركن ثابت في حديث الأربعاء. دونت عنها عندما انقطعت، وعندما عادت منكمشة. حسنًا هناك شركة قررت تقليد نجاح شركة الخليج بصنع أكياس تشبه منتجها، ولكنها أصغر، وأردأ بكثير!

يمكنك ملاحظة الكيس الأصلي بجوار المقلد. إنه بنصف حجم الكيس (الذي تم تقليصه أساسًا)، وخامتها رديئة جدًا. السبب الوحيد الذي اشتراها أخي لأنها ظن أنها الأصلية. وأعتقد أن هذا سبب التصميم.

لا أنصح أي أحد بشراء الكيس على اليمين، إنها فكرة سيئة!

ما هي حالة برنامج Blue Griffion ؟

تواصلت مع المطور الرئيسي على بريده، وعلى حسابه على تويتر. سائلًا إياه إن كان قد توقف عن التطوير أم لا؟ لم أتلق ردًا منه حتى الساعة. للعلم تواصلت مع مطور Kompozer ورد علي بعد بضع دقائق واعتذر لعدم معرفته بأي سمات أو مواضيع تم تطويرها.

موت ذاكرة

منذ مدة لم أدون أي حكاية من خرافات جدتي، يبدو أنني قلتها كلها! لا أتذكر ما كانت تحكي. ولا يبدو أن أحدًا من العائلة يتذكر ما كانت تحكيه لنا.
هذه معضلة الرواية الشفهية، إنها تضعف وتمرض بمرض حامليها. وتضيع معهم. ذكرت أن جدتي رفضت بشدة تسجيل أي مما ترويه سواء بالصوت أو الكتابة.
أفكر في التدوين عن الألعاب الشعبية التي علمتها لنا، أو بعض الأهازيج. حتى لا تموت السلسلة.

تحديث حول أندرويد 12 لجهاز Pixel XL

من الواضح أننا شربنا نخب النجاح مبكرًا! يبدو أن أخر نسخة أندرويد سينالها هذا الجهاز العتيق هي أندرويد 11. فبعد عجز المطور عن تصدير نسخة تدعم نواة أقدم (3.18) بالتحديد. قرر تركيز جهوده على Pixel Xl 2. وربما يعود للتطوير في وقت ما في المستقبل.

في الختام

كانت هذه حصيلة الأربعاء لهذا الأسبوع، شكرا لك على القراءة. وإلى اللقاء في الأسبوع القادم إن شاء الله.

error: Content is protected !!