مرحبًا بك عزيزي القارئ في عدد جديد من حديث الأربعاء، أستعرض فيه بعض اليوميات والأفكار – طالما أنها المفضلة لدى قرائي- والقليل من هنا وهناك.

هلم معي لمطالعة الجديد في هذا العدد.

شبح البرومات وأزمة الدقيق!

ظهر تقرير مثير للجدل حول تواجد مادة برومات البوتاسيوم في دقيق الخبز، وهذه المادة هي محسن غذائي يشتبه في كونه مادة مسرطنة، وهي ممنوعة في بعض الدول (مصدر، ويكيبيديا).

نتج عن ذلك ارتفاع أسعار الدقيق، وإغلاق الكثير من المخابز لأبوابها .. وطوابير على المخابز في هذا الجو الحار ..

منشور امتنان

أنا ممتن لجحافل المعلمين والحكماء الذين مروا بي في حياتي، ومعظمهم لم ألتق به حتى! بل قرأت كلماته، أو شاهدت محتواه على الإنترنت. لكم أرفع القبعة وأبدي احترامي الخالص.

مشكلة أمنية في تطبيق Xiaomi Themes

تطبيق المواضيع Xiaomi Themes تم تصنيفه السبت الماضي كتطبيق ضار. الطريقة الوحيدة لتخطي تحذير متجر قوقل هو بإلغاء تنصيب التحديثات.

منذ كتابة هذه السطور أصدرت الشركة تحديثًا للأجهزة. وبعد التحديث لم تعد تظهر المشكلة.

يمكن تحديث التطبيق لآخر نسخة من هذا الرابط. (رابط خارجي وليس من رفعي).

كيف تشغل الصوت في لعبة يوغيو؟

على ويندوز 10 لا يعمل الصوت في اللعبة، ربما يعمل مرة كل 20 مرة!

الحل الوحيد تغيير وضع اللعبة من الشاشة الكاملة، إلى وضع النافذة. يمكنك إيجاد ذلك بسهولة في الإعدادات.

لا تكتمل تجربة اللعبة دون تعليقات خصمك (جوي) المزعجة، واللاذعة!

كل شيء تمام

هذه لقطة شاشة أخذتها من واجهة المدونة. حيث أن وردبريس يجعل المستخدم يتفقده من حين لآخر لإجراء بعض التحديثات، أو التعامل مع بعض المشاكل البسيطة. أحب دومًا مشاهدة هذه اللقطة. فهي تشعرني أن كل شيء بخير.

الأمور جيدة على صعيد التدوين، حتى وإن كانت شركة الاستضافة ترفض تحمل المسؤولية تجاه ما واجهتها به.

هذا درس تعلمته بالطريقة الصعبة، لا أحد يحب سماع عيوبه، الكل يريد أن تكيل له المديح.

سرب من الطيور المنزلية

لا يمكنني تخيل سعادتي، ونشوتي إن رأيت طيورًا برية بهذا الحجم! في الواقع الطائر الوحيد الذي يقترب من هذه البنية هو طائر اللقلق، والذي لم أكن محظوظًا برؤيته من هذا القرب. هذا سرب من الطيور المنزلية يسير بين المزارع. لكنني لا أعرف إن كان سربًا من البط، أو الإوز!

هل يمكنك التفرقة بينهم عزيزي القارئ؟

نادي القتال وضعف الرجال

فيلم (Fight Club) هو أحد أفلامي المفضلة على الإطلاق، ربما شاهدته عشر مرات، أو أكثر. لكن صانع المحتوى (موون) يأخذ هذا الفيلم إلى مستوى جديد، ويسقط أحداثه على الحضارة الغربية – التي تعد المثل الأعلى للكثير من الشباب في العالم الإسلامي والعربي -، ليوضح كيف أن الرجال في الغرب صاروا أكثر ضعفًا عن طريق إدمان مواقع التواصل، والألعاب، وغير تلك من الملهيات. وهذه تعتبر رسالة هذه القناة التي يفصل لها مقاطع طويلة، وصادمة.

شاهد مع بعض الحذر، فهذا مقطع صادم.

الفتات

تناولت مع زملائي وجبة فتات أعدها أحد الشباب، والفتات هي أكلة تتألف من الفطير، واللحم، والحمص، والبصل، والمرق (الإدام). وتؤكل باليد.

هي وجبة دسمة، ولم يسبق لي تناولها من قبل.

ماذا تسمي هذه الأكلة بلهجتك؟

يوم أكل الثور الأبيض

الفيديو الذي أنا بصدد مشاركته ليس له علاقة بهذا المثل. بل التقطته عندما لاحظت عجلًا صغيرًا من المزرعة القريبة من مكان عملي يتحرش بالسيارات. وعندما انتبه لوجودي قرر مطاردتي أنا!

الدب الأطلسي

منذ زمن بعيد، عاشت الدببة في جبال الأطلس بالمغرب، ومع أنها انقرضت بسبب الصيد الجائر وخسارة موطنها. إلا أنها لا تزال تأسر مخيلة الناس ويصنعون عنها مقاطع فيديو حتى اليوم. هذا أحدها.

دونت عن شيء مشابه الشهر الماضي، الأسد الأطلسي.

محاربة البعوض، وتنفسنا!

لقد اشتكيت من البعوض على هذه المدونة، ويبدو أن مكتب الإصحاح البيئي بالبلدية قرر فعل شيء تجاه ذلك.

ما هو ذلك الشيء؟ تحريك سيارة كبيرة بها مبيد حشري قاتل للبعوض. يبدو هذا أمرًا جيدًا في ظاهره، لكن في الواقع هو غير ذلك ..

لأن الكهرباء مقطوعة أغلب الوقت فنحن نفتح النوافذ للتهوية، فعندما تأتي سيارة مثل هذه بها مبيد حشري، كلنا نتضايق ويصعب علينا التنفس. ولا يزيد هذا الأمر سوءًا سوى أنه يحدث مساء كل أربعاء!!

كنت لأشتكي على صفحة البلدية، لكنهم قاموا بحظري لمطالبتي الدائمة بحقوق المهجرين في التعويض!!

مجموعتي من الميمز تنمو

هذه المرة تخطت 17000 ميم. لم يعد لدي الكثير من الوقت لتصفح الميمز وتحميلها. مئات منها ظلت في مجلد Downloads بانتظار أن أقوم بدمجها مع المجموعة السابقة!

ماذا تحب أن تقرأ على المدونة؟

سألت قراء المدونة القدامى عما يحبون قراءته على المدونة، فأجمع من أجاب على أن اليوميات هي الجزء المفضل لديهم.

أوجه السؤال لك الآن، ما هو الشيء الذي تفضل قراءته على هذه المدونة؟

في الختام

هذا العدد عزيزي القارئ مختلف تمامًا عما سبقه. لا لشيء إلا لأنه سوف يكون الأخير لفترة. أحتاج لإجازة من هذا الباب. أعود بعدها بنشاط متجدد، وحماسة لمواصلة مشوار الأربعاء.

أو هكذا أتمنى على الأقل.

error: Content is protected !!