مرحبًا بك عزيزي القارئ في حديث اﻷربعاء، نشرتي البريدية اﻷسبوعية. التي أناقش فيها أخبارًا وأحداث. والقليل من هنا وهناك. لذا تفضل معي لنطالع محتويات هذا الحدث الجديد.

إجازة وأخيرًا!

أنا ولأول مرة منذ العيد الصغير في إجازة (هل تتذكر عطلة أولاد المحظوظة؟) لذلك قررت قضاءها في الشيء الذي أحبه كثيرًا: الاسترخاء ومحاولة الهرب من الاحتراق الوظيفي. وهو يحدث بسبب التعب الشديد، والتوتر المستمر لفترة طويلة (وهو أمر أعاني منه). ولهذا جربت العديد من اﻷشياء، منها:

السباحة لأول مرة

مر وقت طويل جدًا منذ أخر مرة ذهبت فيها إلى البحر للسباحة، وهو أمر غريب عندما تعرف أنني أمر بالبحر عدة مرات في الشهر. وهو وقت مناسب للاعتراف أنني لا أجيد السباحة، بل قمت بممارسة (العوم الكلابي) قليلًا ثم عدت للمنزل.
لا تتوفر صورة لهذه السباحة، لأسباب واضحة!

مكافحة الدبابير

دونت هنا على هذه المدونة حول مكافحة الدبابير. لكن في هذه المرة قمت بتصعيد العملية قليلًا.
في أحد اﻷيام كنت أنظف السيارة وكانت الدبابير تحوم حولي (لأن لدي مياهًا مقطرة أستخدمها للتنظيف) وعندما تتبعت مصدرها وجدت أنها تعشش بالقرب من مدخل منزل شقيقي.
أحضرت أنبوبًا طويلًا وقمت بإسقاط العش وركله بعيدًا، حيث سعد النمل كثيرًا بتنظيف المكان.


لكن الدبابير بقيت في مكانها، وكانت غاضبة جدًا.
إذا بقيت الدبابير في مكانها ستبني عشًا جديدًا في غضون أيام قليلة، لذلك قمت برشها بالمبيد الحشري لكي تبتعد عن المنزل. وهذا نجح بشكل فوري، ومباشر.
لا أحب استخدام المبيدات الحشرية، لكن هذه الحشرات ضارة ومؤذية، وقرصاتها مؤلمة جدًا. لذا يجب أن تبتعد..

خسارة البطولة

شاهدت مباراة البطولة ما بين (مانشستر سيتي) و(إنتر ميلان). المباراة التي انتهت بخسارة فريقي المفضل بهدف مقابل لا شيء. كانت مباراة لم أشهد مثيلًا لها خلال عقدين من الزمن وأنا مشجع.
تهانيّ القلبية للسيتي ومعجبيه (إن وجدوا)، وهاردلك لكتيبة (سيموني إنزاغي). كرة القدم ليست لعبة الفقراء..

فيديو النواة المخصصة

إذا كنت تشعر بالفضول حول كيفيةتنصيب نواة مخصصة لجهازك، فأنت محظوظ. لقد قمت بتصوير فيديو للعملية. يمكنك تتبع الخطوات السهلة وتعلم كيف تفعل ذلك بنفسك.

محاولة للاسترخاء

أتجول حول البيت وأنا أقوم ببعض أعمال الصيانة البسيطة، والتنظيف. الغرض من ذلك هو تهدئة أعصابي، وتحقيق بعض التوازن المفقود.

قمت بتنظيف لوحة المفاتيح الميكانيكية. سأدرج صورة لقبل التنظيف وبعد، هل تلاحظ الفرق؟

لقد قمت بفك المفاتيح بالكامل، ونقعها في ماء المكيف المقطر، وصابون الجلي. ثم فركها بفرشاة أسنان واحدة بعد اﻷخرى. شاهدت هذه الطريقة في فيديوات (دايفيد موراي). لذلك لا أستطيع الإدعاء أن لي طريقة خاصة ومميزة في التنظيف.

أعمال سابقة تطرق بابي .. لكن هل من مجيب؟

هناك سيدة درست في مدرستها لمدة ثلاثة أسابيع فحسب، قبل مغادرتي! كانت التجربة سيئة لدرجة أنني فضلت الجلوس في البيت دون عمل، على الحضور إلى ذلك المكان.

لكنها لم تفتأ تتصل بي محاولة إقناعي بتدريس المزيد من الحصص. لست مهتمًا حقيقة بذلك، ولا أحب إلحاحها ذلك. مؤخرًا طلبت مني الحضور ولقاءها بشكل شخصي في مقر المدرسة (لأنها كانت مستقرة خارج البلاد في ذلك الحين). لا أظن أنني سأذهب لزيارتها في أي وقت قريب!

وأيضًا، صاحب صيدلية يتصل بي دائمًا لأصلح الكمبيوتر الخرب الذي عليه منظومة الصيدلية، إنه لا يدفع جيدًا ويريد الحصول على كل شيء بالمجان. قمت بحظر رقمه، مع صاحبة المدرسة المزعجة!

ربما كان من اﻷفضل رفض العمل معهم بطريقة دبلوماسية مع محاولة الحفاظ على علاقة معهم مهما كانت واهية. لكنني لست ممن يؤمنون بأنصاف الحلول.

أهداف المدونة

نشرت تدوينة منذ يومين حول أهداف هذه المدونة لبقية العام. حيث ستكون كل تدوينة لبنة بناء للأهداف التي قمت بتحديدها هذا الشهر. هل أستطيع تحقيق هذه العلامات الفارقة قبل نهاية العام؟

لعبة أزمة الدينصورات

هذه لعبة من شركة Capcom اليابانية. وفيها تقوم بالمغامرة في عالم تسيطر عليه الديناصورات. هي لعبة استكشاف وحل ألغاز. في العادة الألعاب التي أتحدث عنها في هذه المدونة ليست من هذا النوع. لكنها لعبة مشوقة وتستحق الذكر.

تمكننا من ختم اللعبة في ثلاثة أيام، هي تجربة قصيرة نسبيًا.

سمكة القرش العملاقة!

هذا فيديو متداول لسمكة تم صيدها على سواحل مدينة مصراتة. يبلغ طول هذه السمكة أربعة أمتار من الرأس إلى الذيل، وتزن 300 كيلو جرام!

أثارت صور هذه السمكة موجة من الهلع، والكثير من الجدل على مواقع التواصل. بينما أخترت أنا طريق البحث. لأكتشف أن هذه السمكة نادرة، ولا تصطاد البشر عمومًا.

ولتزداد الحماسة، نشرت قناة فبراير فيديو لحوت اﻷوركا القاتل قبالة سواحل حي اﻷندلس بطرابلس!!

شاهدت الفيديو ولا أظن أن الحوت في المقطع أوركا، بل أقرب لأن يكون من فصيلة (البيلوقا). وهو حوت شبيه بالدلافين.

صورة لقط منهك

في العادة أجتنب تصوير القطط التي ليست “فوتو جونيك” أي التي لا تبدو جميلة أو لطيفة. لكنني صورت هذا القط لأنني أرى نفسي فيه. الفترة اﻷخيرة كانت مرهقة للغاية. واستهلكت كمية من الكافيين (على هيئة قهوة، ومشاريب طاقة) تكفي لجعل حصان يسهر لأسبوع دون أن ينام.

تحديث ليبر أوفيس

صدرت نسخة ليبر أوفيس 7.5.4 هذا اﻷسبوع، ومع أنه ليس هناك مميزات جديدة، إلا أنها صدرت مع عدد من التصليحات، وسارعت بالطبع لتحميلها (ﻷنني أحب دائمًا أن أحصل على أخر التحديثات).

في الختام

هذا كان أحد أحاديث اﻷربعاء الطويلة، ربما لأنني حصلت على وقت إضافي لأكتب وأنقح، بدل أن أسارع بكتابة المسودة ونشرها، لكي لا يفوت الوقت.

هل تروق لك هذه الأحاديث الطويلة؟ هل هناك شيء معين تود رؤيته؟ شاركني به في قسم التعليقات.