(Last Updated On: 2022-01-17)

حسنًا! أنتهز هذه الفرصة لأعلن للسادة القراء: أن “روابط من هنا وهناك” صارت ركنًا على المدونة.

بدون أي تأخير، إليكم الجزء الخامس من هذه السلسلة.

لمطالعة الجزء الأول: إضغط هنا.

لمطالعة الجزء الثاني: إضغط هنا.

لمطالعة الجزء الثالث: أنقر هنا.

وللإطلاع على الجزء الرابع: تفضل هنا.

رأس تمثال (الأنثى المحجبة) يعود إلى ليبيا من أمريكا

هذه القطعة الأثرية التي تقدر بمليون ومئتي ألف دولار سرقت من ليبيا خلال الاضطرابات، وأعيدت إليها عن طريق مكتب المدعي العام لمقاطعة (مانهاتن).

رابط الخبر من موقع ليبيا الأحرار.

هل فورد فوكس أفضل سيارة؟

الصحفي البريطاني المتخصص في شؤون السيارات (Gregory Owain) يقول في فيديو: فورد فوكس الجيل الأول هي أفضل سيارة امتلكتها في حياتي!

هذا الفيديو عبارة عن تجربة شخصية لهذا الصحفي مع السيارات التي امتلكها، وكيف أنه اشترى فورد فوكس بالصدفة، وقام بعمل الصيانة الدورية لها، ثم أخذها في رحلة برية إلى اسكتلندا.

أضاف أيضًا أنه رغم أنه يقود السيارات الرياضية كمهنة، لم يشعر أبدًا أنه عندما يعود إلى سيارته أنها أقل بكثير من تلك السيارات الفارهة. وهو نادم فعلًا على بيعها! أترككم مع هذا الفيديو (الذي يمثل رأيه الشخصي المتحيز). تاريخ نشر الفيديو حديث نسبيًا، مايو 2021.

شركة الكهرباء، مزيد من التعذيب؟؟

شركة الكهرباء – كما دونت من قبل – أكثر شخص يتلقى اللعنات في ليبيا، بمناسبة ودون مناسبة كذلك. والخبر الذي أوردته في حديث الأربعاء الماضي، من مناشدة شركة المياه لهم للمساعدة في تصريف المياه الراكدة. باستثناء مضخات المياه من عملية طرح الأحمال اليومية. هو أكبر دليل على رفضهم التعاون وحل المختنقات. بل وزيادتها!

عدم استجابة شركة الكهرباء لهذه المناشدة هو أكبر دليل أن هذه إدارة هذه الشركة المتعنتة، لا تبغي مصلحة الوطن والمواطن. بل وتزيد في معاناته وتصعيب حياته.

ربما من الواجب حل إدارة هذه الشركة، والبدء من جديد؟

تاريخ البطاطا الحلوة، أكثر تعقيدًا مما ظننت!

هل خطر لك من قبل ما هو أصل البطاطا الحلوة؟ من أين أتت؟ وهل لها علاقة بالبطاطا التي نعرفها ونحبها؟ حسنًا، إن كان هذا خطر عليك فهذا الفيديو صنع من أجلك!

هذا الفيديو يجعلني .. حسنًا أريد شراء بعض البطاطا وشيها!

أزمة الكتاب المدرسي تشارف على نهايتها؟

تلقينا يوم الأربعاء بشرى طيبة، وهي وصول أول شحنات الكتاب المدرسي لمخازن وزارة التربية والتعليم. ما يؤذن بقرب انفراج هذه الأزمة والمعاناة التي يعيشها المعلمون، والطلاب، وأولياء الأمور. هي أزمة غطيتها في عدة تدوينات. وأتمنى ألا أضطر أبدًا للكتابة عن هذا الموضوع مجددًا.

الرائد عبد السلام جلود يكتب كتابًا

الرائد عبد السلام جلود أحد أركان نظام معمر القذافي، وعضو مجلس قيادة الثورة السابق. ينشر مذكراته التي أثارت الكثير من الجدل واللغط، وبالأخص في صفوف مؤيدي القذافي. العربي نشرت هذه المذكرات في أعداد. يمكنك الاطلاع على بعض منها من هنا.

  1. العدد الأول
  2. العدد الثاني
  3. العدد الثالث
  4. العدد الرابع
  5. العدد الخامس والاخير.

إنتر ميلان بطلًا لكأس السوبر الإيطالي

إنتر ميلان يقهر غريمه اللدود يوفنتوس في مباراة مثيرة استمرت حتى الأشواط الإضافية بهدفين مقابل هدف واحد. انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما. قبل أن يضيف (أليكسي سانشيز) هدف الفوز في الوقت القاتل. ليمنح انتر ميلان سادس كأس سوبر في تاريخه، والثنائية المحلية لموسم 2020 – 2021.

هذا رابط الإعلان من حساب الدوري الإيطالي على تويتر (بالإيطالية).

في الختام

هذه كانت حصيلة روابط لهذا الأسبوع. آمل أن تكون هذه الحصيلة ممتعة وثرية. وإلى لقاء آخر الأسبوع القادم بمشيئة الله.

 

error: Content is protected !!